الرئيسية » Apple » iOS 7 سيستعمل الألمنيوم وتدرجات الأبيض والأسود في التصميم؟

iOS 7 سيستعمل الألمنيوم وتدرجات الأبيض والأسود في التصميم؟

أخذت الشائعات تنتشر جدًا عن التصميم المبتكر الخاص بنظام iOS 7 بعدما أخذ مصمم أبل جوناثان آيف منصب تصميم واجهات نظم أجهزة أبل، بعد طرد مسؤول تطوير نظام الـ iOS السابق سكوت فورستال. جميع الشائعات الخاصة بتصميم نظام iOS 7 وحدت خبر كون هذا النظام ذو تصميم مبسط ومسطح، حيث أن أبل ستزيل جميع اقتباسات الحقيقة في التصميم من الـ iOS.

تبين اليوم أيضًا أن هنالك المزيد أيضًا يعرفه موقع 9to5mac عن تصميم نظام iOS 7، فوضع لنا عددًا من المزايا التصميمية التي سيستعملها المصمم جوناثان آيف في النظام.

iOS 7 2

يقول موقع 9to5mac أن جوني آيف سوف يذهب مع خيار إكساء نظام الـ iOS بتفاصيل ذات ملمس ثقيل، ليوحد الفلسفة التصميمية للنظام أجمع، وهذا يجعل الـ iOS ذو تصميم موحد كما لو كان تطبيق واحد!

بالنسبة للألوان، سيعتمد جوناثان آيف تدرجات وألوان الأبيض والأسود بالإضافة إلى عدة ألوان ثانوية تستعمل عند الحاجة. وهذا أيضًا يجعل نظام الـ iOS أكثر بساطة، وسيبدو شبيه جدًا بالخامة الأكثر استخدامًا لدى أبل، الألمنيوم.

وفقًا للتقرير، جوني آيف بدأ بإعادة تصميم معظم التطبيقات التي تقتبس التصاميم من الواقع، ومن أهم هذه التطبيقات، التقويم، الـ Game Center، الملاحظات، وبجانب هذا، قد يقوم بإعادة تصميم تطبيق الخرائط، فهو بعض الشيء لا يتناسب مع التصاميم الحالية المبتكرة للأجهزة الذكية.

الأمر الذي يحير في جعل نظام الـ iOS مسطح أكثر ومبسط أكثر هو أنه سيتشابه مع الفلسفة التصميمية لمايكروسوفت في نظام الويندوز 8، وهنا يكون التحدي كبير بين أبل ومايكروسوفت، وهنا ستتمكن أبل من الكشف عن عبقريتها في المقدرة على الابتعاد عن تقليد التصاميم الأخرى.

11 تعليق

  1. روح جوناثان آيف, ربي يسرلك ,ويسهل لك طريقك 😛

  2. متا المؤتمر حق اي او اس 7

  3. في النهاية الكل بينصدم من التصميم الجديد
    لان مابيحدث تغييرر
    لذلك لنأمل خيرا ولا نهول الامر كثيرا

  4. نواف الرشيدي

    انا والله أحب الأشياء الحقيقية في النظام مثل الاندرويد مثل حركات الماء وتقلب الصفحات وتبقى الشائعات شائعات

  5. عبدالرحمن صهلولي

    انا عن نفسي ارا ان الـios الحالي ممتاز وما عليه خلاف

  6. وخوفي هو الجميع سينصدم ولا نرى شيء يذكر من هذه شائعات كل يوم نسمع عنها فإبل منشغلة بمحاكم لن اصديق شيء حتى ارى بنفسي وهذه هي فرصة الاخيرة لها اما ستنجح ام ستيقظ الى قاع

  7. السلام عليكم
    اخواني انا لا اختلف معكم بإن واجهة نظام ال ios تبدو قديمة ولا يوجد بها شيئاً مبتكر بالمقارنة مع منافسه الاندرويد فهي لايوجد بها الا صفحات مليئة بالتطبيقات فقط ، الى إن هذه الواجهة وهذه النظام افتقده شخصياً الآن بعد أستخدامي عدة أجهزة للأندرويد ، حيث أن بعد استخدامي للاندرويد اجد بإنه نظام غير مستقر ابداً مثل استقرار ال ios (بدون جيلبريك) وعلى سبيل المثال انظرو الى بطارية الجالكسي اس ٣ تجد ان الوقت المقدر لإستخدامها هو ٨ الى ٩ ساعات وبحجم بطارية 2100 mAh والايفون ٥ من ٦ الى ٧ ساعات وبحجم بطارية 1440 mAh وهذه من تجربتي الشخصية لاحظ الفرق بالحجم ولاحظ عدد ساعات العمل بين الاثنين ، وسيقول الكل الجالكسي لديه معالج رباعي الانوية ومميزات سوفتويرية اكبر من الايفون و…..الخ ، انا في النهاية لا انكر قوة وتطور اجهزة الاندرويد بلا استثناء لكن لابد من تصحيح معلومة المفاضلة بين الاجهزة ، لكل نظام وجهاز ميزاته وسلبياته ومن وجهة نظري فنظام ال ios افضل الانظمة التي استخدمتها ثباتا واستقراراً وللايفون بصفة عامة فهو الجهاز الاكثر فخامة وقوة في جودة التصنيع والاكثر دقة.

  8. الرجاء هل من مفيد بزمان توفر الآيفون 5S في الأسواق ؟ علما بأنه النسخ الرخيصة ستتوفر في سبتمبر القادم.

    • من قلك انه فيه نسخة ايفون رخيص قادم ؟
      و من حددلك وقت صدوره ؟
      على فكره ترا الايفون4/4S لسا ينباعوا الى الان وهم بمواصفات ممتازه و لا فيهم ريحة البلاستك و باسعار في متناول الجميع و بسهوله !
      فما اعرف ايش لزوم حكاية الايفون البلاستيكي الرخيص اللي طالعين فيها هاليومين !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *