الرئيسية » Apple » Apple تطلق iOS 7.0.3

Apple تطلق iOS 7.0.3

بعد مؤتمر الايباد 2013 مباشرة، أطلقت شركة Apple تحديث جديد لنظام iOS 7 كما كان متوقّعًا، هذا التحديث هو برقم iOS 7.0.3 ويحمل عدّة مزايا جديدة وإصلاحات على النظام وتحسينات على الأداء العام.

النظام وبشكل أساسي يصلح ثغرات شاشة القفل والتي تم اكتشافها سابقًا في iOS 7.0.2، ولكن بالرغم من ذلك قد يتم اكتشاف المزيد من الثغرات مع مرور الوقت، فهذه الثغرات تقريبًا لا يمكن سدّ جميعها. النظام أيضًا يصلح بعض الثغرات في خدمة iMessage.

iOS 7.0.3

نظام iOS 7.0.3 هو ذو رقم 11B511، وهو متوفّر لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 7، كذلك الايباد Air والايباد ميني 2 الجديدان.

النظام قد يتعدّى على ثغرات الجيلبريك، ولكن هذا غير متوقّع نظرًا أن Apple عادة ما تفعل ذلك مع نسخ أكبر كـ iOS 7.1، ولكن لننتظر الضوء الأخضر من الهاكرز والمخترقين لنعلم المزيد عن إمكانية التحديث.

من المزايا الجديدة في النظام هي أنه يملك الآن ميّزة iCloud Keychain التي تحفظ وتتابع حساباتك عبر متصفح Safari. كذلك الآن يوجد منشء باسووردات يستطيع أن يعطيك باسوورد صعب التخمين وعالي الحماية لحساباتك.

بالنسبة للايفون 5s، الآن التحديث سوف يؤخر ظهور نص “اسحب لفتح القفل” بحيث أن النظام لا يربك المستخدم في ضرورية السحب قبل استعمال تقنية Touch ID.

يمكنك الآن البحث في الانترنت وعبر Wikipedia مباشرة عبر قسم البحث Spotlight في الشاشة الرئيسية.

التحديث يصلح مشاكل “شاشة الموت الزرقاء” الخاصة بتطبيقات iWork. وهو يحسّن من مشاكل “سوء معايرة حسّاسات الحركة في الايفون 5s” ويصلح مشاكل أدت إلى استخدام صوت رديء في Siri وVoiceOver.

بسبب ما قيل أن النظام يسبب صداع في الرأس، Apple حسّنت وعدّلت على خيار Reduce Motion، بحيث أن النظام الآن – إن أردت – يمكنه أن يزيل حركات التنقل نهائيًا من الجهاز.

النظام الآن متوفّر للجميع عبر الـ OTA أو الـ iTunes، إن أردت يمكنك التحديث إليه الآن.

3 تعليقات

  1. فاهم الدنيا غلط

    آممم نتكلم بصراحه .. انا من ناحيتي احس ان المبرمجين اللي في تويتر كلهم موظفين في شركة آبل وكل مره يقولون صبرو وتم تآجيل اطلاق الجلبريك ويتم التعامل معه وسنقوم بنشره في الوقت المناسب !!

    ماهو الوقت المناسب برآيكم ؟؟ الوقت المناسب هو بعد ان تقوم شركة آبل ببيع اكبر كميه من الايفون 5 آس والايفون 5 سي وبعد ان تتم بيع اكبر كميه وهو ربح للشركة سيقوم المبرمجون وقتها بآطلاق الجلبريك للاصدار 7.0.2

    شركة آبل والمبرمجون يلعبون بنا لعبة القط والفآر عندما يتم اصدار ايفون جديد يتوقف الجلبريك للاصدارات الاخيره بعذر انه لا توجد ثغره لكي يتم بيع اكبر عدد من الايفونات وعندما يتم الربح ينزل الجلبريك ..

    كثير من الناس هجروا الايفون بسبب ان الجلبريك لم ينزل وفي هذه الحاله يآتي دور ابطال تويتر ( المنقذون ) لشركة آبل ويقولون اصبروا سيتم نزول الجلبريك ويعطون الناس بصيص آمل لكي لا يتم الاستغناء عن الايفون

    وهكذا المثل تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي هههه ..

    هذه وجهة نظري واحترم راي كل انسان 🙂

    • مشكورين وماقصرتو
      اريد منكم الروابط المباشره ل ISO7.0.3
      امتا تنزلوها
      انا ما اثق الا بمنتداكم الطيب

  2. هادي آلبن سعد

    السلام عليكم ,,
    الجلبريك موضروري خصوصا مع ios 7 في خيارات كثيرة جديدة و لو بتقارن باجهزة ثانية اندرويد او وندز فون او بلاك بيري بتلاقي ان الايفون كل شي موجود فيه و متجر المتاجر الخاص بابل افضل متجر في العالم من ناحية الجودة و سرعة التحديث و الاكثرية و الامان و الجلبريك مجرد زيادة ادوات و ممكن يخترقون جوالك او يخرب معاك شي
    وجهة نظري طبعا كان عندي ايفون 4 و جالكسي S3 و بلاكبيري Z10 وحاليا بشتري ايفون 5s إن شاء الله
    تقبل مروري و دعواتكم ^_^

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *