الرئيسية » Apple » عاجل: Apple تطلق iOS 7.1.2 بإصلاحات أمنية ومزايا جديدة

عاجل: Apple تطلق iOS 7.1.2 بإصلاحات أمنية ومزايا جديدة

أطلقت شركة Apple للتو لجميع مستخدميها التحديث الثاني منذ iOS 7.1، وهو iOS 7.1.2، هذا التحديث يجلب عددًا من الإصلاحات البسيطة المتوّعة بين الأمنيّات وتقنية iBeacon وتطبيق البريد وغيرها من الإضافات المتعلّقة بالملحقات، التحديث بسيط ولكن قد يحمل إغلاق كامل للثغرات المستخدمة في الجيلبريك، لذلك لا يُنصح بالتحديث إليه الآن.

iOS 7.1.2

وفقًا للملاحظة التي وضعتها Apple، تحديث iOS 7.1.2 بشكل رئيسي يقوم بإصلاح عدد من الخِلل بالإضافة إلى احتوائيه على إصلاحات أمنية، وفي تفاصيل أدق، الإصلاحات هي كالتالي:

  • تحسينات على اتصال تقنية iBeacon
  • تصحيح خِلل البريد في حماية المرفقات
  • الاتصال مع تبادل البيانات بين جهاز الـ iOS والملحقات

التحديث يأتي للمستخدمين بحجم يقارب 20 ميجابايت عبر التحديث الهوائي OTA – والذي أصبح متاحًا لجميع المستخدمين، وبالرغم من أن هذا مؤشر على عدم حمله أي إصلاحات أمنية مؤثرة على الجيلبريك، إلّا أن العلاقة المباشرة بالتحديث بهذه الإصلاحات قد يضع جيلبريك Pangu على نهايته.

من غير الواضح كم تحديث مقبل سنرى لنظام iOS 7 قبل إطلاق نظام iOS 8 في شهر سبتمبر المقبل، ولكن، مادام الجيلبريك موجود، ليس هنالك شك أن Apple ستحاربه حتّى آخر لحظة.

بجانب تحديث iOS 7.1.2، هنالك تحديث جديد لمنتجات Apple TV وإصداره 6.2.

هل ستقوم بالتحديث إلى iOS 7.1.2 بالرغم من إمكانية تأثيره على الجيلبريك؟ أم أنك تفضّل الجيلبريك على التحديثات الأمنية وإصلاحات المشاكل؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

5 تعليقات

  1. لا أحب الجيلبريك

  2. الجلبريك يا أخي متوفر لنظام 7.1.2 باداة الصينية pangu

  3. الجلبريك يا أخي متوفر لنظام 7.1.2 باداة الصينية pangu

  4. السلام عليكم لماذا لم يتحمل السيديا على جوالي ايفن 5 7.1.2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *