الرئيسية » Apple » iOS 7.1 beta 3 يتيح إمكانية مسح ملفات التحديثات من الجهاز

iOS 7.1 beta 3 يتيح إمكانية مسح ملفات التحديثات من الجهاز

أحد المزايا الجديدة غير المعروفة من مزايا نظام iOS 7.1 beta 3 التجريبي الأخير من شركة Apple، هي إتاحة إمكانيّة مسح ملفّات تحديثات الـ OTA الهوائيّة اللاسلكيّة من الجهاز، وهذا للتخلّص من بعض من ملفّات الجهاز غير المرغوب بها، هذه الملفّات يتم تنزيلها تلقائيًا من الانترنت فورما يتّصل الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش بوصلة كهرباء.

iOS 7.1 beta 3

وميّزة التحميل التلقائي المسبق للتحديثات أزعجت عدد من المستخدمين سابقًا بسبب تأثيرها على المساحة المتوفّرة من ذاكرة الجهاز، كذلك بعض الأشخاص لديهم حدود لاستخدامات الانترنت، والانطلاق المباشر بلا سؤال من الجهاز لتحميل النظام من الانترنت أثّر كثيرًا واستغل كثيرًا من بياناتهم.

مستخدمي iOS 6 عندما تم إطلاق نظام iOS 7 لاحظوا أن نظام iOS 7 يريد المجيء إلى جهازهم، ليس بالإجبار، ولكن بشكل خبيث نوعًا ما، حيث أن النظام سيبدأ تحميل ملفّات تحديث iOS 7 فورًا بلا أن يسأل المستخدم، ومن ثم المستخدم سيجبر على تثبيت النظام للتخلّص من الـ 3.1 جيجابايت من الملفّات التي تحمّلت على جهازه، والتي لا يمكن التخلّص منها إلّا بتثبيت iOS 7.

مثل هذه الميّزة شركة Apple لن تضعها إلّا عندما تتأكّد أن الجيلبريك الحالي تم التخلّص كليًا من ثغراته، وهذا لأن هذه الميّزة تتيح للمستخدم أن يوقف التحديث إن لم يريده، وببساطة هذا سيمنع النظام من تثبيت التحديثات، أي عدم التأثير على الجيلبريك بأي شكل من الأشكال، بالطبع هذا إن كان موجود على الجهاز.

سابقًا علمنا أن أحد مستخدمي منتجات Apple رفع على الشركة قضيّة بسبب هذه المشكلة، بحجة أن أجهزته أُجبرت على تحميل مساحات كبيرة من الإنترنت مما أضاع عليه بيانات خدمة الانترنت الخاصة به، بالإضافة إلى ضياع نسبة كبيرة من ذاكرة جهازه، الرجل طالب بحل من شركة Apple، وتعويضات تقدّر بـ 50 دولارًا، ويبدو أن هذا الرجل استطاع جلب أحد أكثر المزايا انتظارًا على نظام iOS، وهي إيقاف تثبيت التحديثات.

لمعرفة التحديثات الأخيرة التي حصل عليها نظام iOS 7.1 beta 3 يمكنك قراءة هذا التقرير، ومن هنا ستجد تحديثات iOS 7.1 beta 2، ومن هنا لـ iOS 7.1 beta 1، للعلم أن جميعها سيأتي للمستخدمين قريبًا في تحديث iOS 7.1، والذي غالبًا سيوقف إمكانية تثبيت جيلبريك Evasi0n7.

2 تعليقان

  1. يعني مافي ios7.1 beta 4 اصلن عادي ما عجبني شكل ايقاف تشغيل الجهاز والرد اصلن كانو يبون يطورنه يعني يعيدو هيكلته
    ios 6 كان من جهة وحده تفتح ودحين اي او اس 7 صار من كل الجهات حنى الرد وايقاف التشغيل عادو هيكلته يعني كيف اعادو هيكلته يعني شالو هذاك اللي لمن تسحب يفتح او يطفي الجهاز بدل سهم كبير خلوه صغير بس

  2. هل تم حل مشكلة نسيان حساب الاي كلاود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *