الرئيسية » Apple » iOS 7.1 beta 5 يغلق أهم ثغرات Evasi0n7

iOS 7.1 beta 5 يغلق أهم ثغرات Evasi0n7

إذن، تم إطلاق نظام iOS 7.1 beta 5، هذا التحديث الجديد والذي سيكون قريبًا من النسخة النهائية من نظام iOS 7.1 للأسف يحمل بداخله ثاني إصلاح لأهم ثغرات جيلبريك Evasi0n7، فبجانب إصلاحات نظام iOS 7.1 beta 4 التي جعلت جيلبريك Evasi0n7 عديم الفائدة عليه، ها هو ثاني الإصدارات التجريبية يزيل قدرات الجيلبريك بالكامل.

iOS 7.1 beta 5

وفقًا للهاكر iH8Sn0w، مطوّر برنامج الجيلبريك P0sixSpwn لأنظمة iOS 6.1.3 – iOS 6.1.5، استطاعت شركة Apple إصلاح ثاني ثغرات جيلبريك Evasi0n7 التي يعتمد عليها بشكل رئيسي للقيام بعمليّة الجيلبريك لأنظمة iOS 7، هذه الثغرة هي التي كانت تعطي الجيلبريك القدرة على الوصول إلى ملفّان النظام، والآن، هذه الثغرة ذهبت، الثغرة كانت تتعلّق بالـ Kernel!

سابقًا قبل أسبوعين، بعد إطلاق تحديث iOS 7.1 beta 4، أغلقت شركة Apple أول ثغرة استُخدمت في جيلبريك Evasi0n7، كانت تلك هي المصيبة الكبرى، حيث أن إغلاق ثغرة رئيسية واحدة من الجيلبريك يمكن أن يدمر كامل الجيلبريك، اليوم، تم إغلاق ثاني الثغرات الرئيسية، ولهذا تضاعفت المصيبة.

يجب على فريق Evad3rs العمل من الآن على إنجاز جيلبريك جديد لنظام iOS 7.1، فمن الواضح أن هذا التحديث يجلب مزايا مغرية قد تهم عددًا كبيرًا من المستخدمين، ولكن بنفس الوقت، هو على حساب الجيلبريك، والحل المناسب لهذه المشكلة هو إطلاق نسخة جديدة من برنامج الجيلبريك يدعم الإصدار الجديد، فحتّى لا يصير الحال بـ iOS 7.1 كما صار بـ iOS 6.1.3 وما فوق من أنظمة iOS 6، يجب العمل على الجيلبريك من الآن.

ما رايك بهذه الأخبار السيئة على عالم الجيلبريك؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. بالنسبه لي خبر مفرح، حط نفسك مكان آبل، عندك نظام خاص فيك تطوره وتتعب عليه وتبذل مجهود وتصرف وووو، وبالاخير يجوا هاكرز يلعبو فيه سلامات!!!

    • كلامك فيه جانب من الصحه , لكنك تغافلت عن جوانب اخرى مثلا هذا النظام الخاص بالشركة حسب كلامك هل هو خاص ليها ام للمستخدم ؟
      اذا كان للمستخدم الا يحق له ان يتصرف به ويشكله و يكيفه حسب رغبته واستخدامه
      فف النهاية المستخدم دفع ثمنا لكي يستخدم الجهاز حسب حاجته
      و نقطة اخرى , الجلبريك به مزايا تساعد في تطوير النظام وتجعله مفتوح المصدر ف متجر السيديا حاله كحال متجر اب ستور به برامج مجانية و مدفوعه ( لكن اغلب الناس يعتقد ان الجلبريك لتحميل برامج مجانية و مكركه متناسين باقي جوانب الجلبريك )
      عذرا على الإطاله ..

  2. خبر سئ جدا .. انا حدثت النسخه من 7.0.4 الى 7.0.5 و راح علي الجلبريك .. هل نزل جلبريك لإصدار 7.0.5 ام لا !

  3. شكرا على الخبر وشكرا على الجهد المبذول في المدونة
    – ما هيه المزايا المغرية في نظام 7.1
    حسب علمي تم تغير بعض الايقونات والتي ارجو من ابطال السيديا ان يجلبوها مصل زر رد على الإتصال
    و مزايا اخرى طفيفه
    انا اقترح ان يركز الهاكر على ادوات السيديا في انتظار iOS 8

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *