الرئيسية » Apple » iOS 7.1 النظام الأكثر نجاحا واستقرارا

iOS 7.1 النظام الأكثر نجاحا واستقرارا

بالرغم من إطلاق Apple نظام iOS 7 سابقًا في شهر سبتمبر 2013، إلّا أن إطلاق iOS 7.1 مؤخرًا في منتصف هذا الشهر جعلنا نشعر وكأننا الآن بدأنا استخدام النسخة النهائية من نظام iOS 7، حيث أن التحديث الأخير جلب الكثير من التحسينات على الأداء والتصميم والسرعة والمزايا والفعالية للنظام.

iOS 7.1 With Wallpaper

في آخر البيانات التي نشرتها Apple في بدايات شهر مارس، تبيّن أن نظام iOS 7 استطاع الوصول إلى نسبة 80% من الأجهزة التي تعمل بنظام iOS، وخلال فترة أقل تقل عن شهر، الشركة استطاعت مع نظام iOS 7.1 أن تصل إلى حصة 85% من جميع أجهزتها المحمولة الذكية، مما يُبقي النظام مستحقًا للقب النظام الأسرع انتشارًا في التاريخ.

حتّى الآن، الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 6 تشكّل 12% من جميع أجهزة Apple، أما بالنسبة لجميع الأنظمة السابقة، فهي مجمّعة تشكّل 3% من الواضح جدًا أن هذه النسبة من الصعب أن تقل، في الحقيقة، هي تصبح أصعب على Apple مع كلّ إصدار كبير جديد، نظرًا أن نسخة الجيلين الماضيين ستنضم إلى هذه الفئة.

شركة التحليلات Mixpanel والتي تعتمد في بياناتها على مليارات الزيارات، تقول في بياناتها الحيّة أن نظام iOS 7.1 الآن ولوحده، موجود على نصف أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، بمعنى أن Apple بهذا التحديث البسيط استطاعت أن تحذف الجيلبريك من 1 من كل جهازين iOS، على الأقل!

بجانب الاستقبال غير المسبوق لنظام iOS 7.1، هذا النظام لابدّ أن يحبّه مستخدموه، فدراسات لشركة Crittercism لتتبع التطبيقات، تقول أن معدّل حدوث خلل مفاجئ في نظام iOS 7.1 هو 1.6%، مما يعتبر أقل بكثير مقارنة بأنظمة iOS 7 وiOS 6.1 وiOS 6، والتي جميعها تشهد معدّل خلل مفاجئ يزيد عن 2%.

من الرائع جدًا أن نرى التغييرات الهائلة التي نستفيد منها كلّ يوم مع iOS 7 وiOS 7.1 لا تؤثر على العامل الأساسي لأجهزة Apple، وهو أن تعمل كالمطلوب، وبلا شك، هذا سبب من الأسباب التي جعلت الإقبال على نظام iOS 7.1 كبير جدًا.

هل قمت بالتحديث إلى نظام iOS 7.1؟ ما رأيك بثبات واستقرار النظام؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. ابو خالد الوايلي

    نظام iOS 7.1 أثبت انه افضل استقرار لنظام وقد اختفت بعض الأخطاء واهمها على الاطلاق مشكلة عدم المقدرة على تصفح الايفون وهو مشبوك في الشاحن

  2. أسوأنظام بالعالم كله
    وافضل نظام من التصميم والاداء والسلاسه ios 6
    و ios 7.1 مافي تغير بالتصميم نفس ماهوا

  3. لا يوجد اي فرق بين ios 7.0 و ios 7.1 انا لا افضل ios 7.1 انااا اكررررره ios 7.1 لانه لا يوجد اي جيلبريك لهذة النضاام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *