الرئيسية » Apple » iOS 7 يصبح على 87% من الايفون والايباد

iOS 7 يصبح على 87% من الايفون والايباد

مع الاستمرار السريع في الصعود والانتشار، استطاع نظام iOS 7 أن يصل إلى 87% من جميع أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، هذا وفقًا لآخر الإحصاءات الرسمية من شركة Apple والتي تعتمد على اتصال الأجهزة بمتجر التطبيقات App Store، أي هو أصح ما يمكن أن نحصل عليه من معلومات حقيقية.

iOS 7.1 With Wallpaper

ارتفعت حصة نظام iOS 7 من جميع الأنظمة من 85% في نهاية شهر مارس، إلى 87% في بداية شهر أبريل، هذا الارتفاع السريع كان على حساب الأنظمة السابقة، والتي هي iOS 6 والذي أصبح يشكل 11%، وجميع الأنظمة السابقة بما فيها iOS 5، والتي أصبحت تشكّل 2% من جميع أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش.

بهذه النسبة وبهذه السرعة في الانتشار، مازال نظام iOS 7 يستحق لقب النظام الأسرع انتشارًا في التاريخ، هذا الانتشار ليس بين بضعة ملايين الأجهزة، بل مئات الملايين منها، وسبب الإقبال الكبير عليه هو حسن الدعم وشمول النظام الأطنان من المزايا الجديدة.

على وجه المقارنة، نظام Google الأخير، الـ Android 4.4 KitKat، والذي أطلق تقريبًا بنفس فترة نظام iOS 7، مازال عالق على حصة انتشار 5.3% من مستخدمي نظام الـ Android.

من التوقع أن يصل نظام iOS 7 على حصة انتشار تزيد عن 93% قبيل إطلاق نظام iOS 8، وإن كان هذا النظام الجديد بالفعل ذو مزايا وقدرات رائعة وتغييرات جاذبة، قد يأخذ لقب النظام الأسرع انتشارًا من نظام iOS 7، ولكن هذه المهمة صعبة جدًا، وعلى Apple دراسة سرعة انتشار النظام المقبل بشكل دقيق.

جدير بالذكر أن نظام iOS 7.1، وهو الإصدار الأخير من iOS 7 أصبح يشكّل حوالي 60% من أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، وهذا يشير إلى أن النسبة العظمى من مستخدمي أجهزة Apple لا يهمّها الجيلبريك بقدر ما يهمها تحسّن الأداء وكثرة المزايا من Apple.

3 تعليقات

  1. فعلاً الجلبريك دمار لأداء وبطارية الجهاز فقط من اجل مزايا لا اجدها ضرورية ابداً ابداً

  2. ساعدوني عندي مشكلة انو الكمبيوتر ما يتعرف علايباد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *