الرئيسية » Apple » جيلبريك iOS 7 هو نفس جيلبريك iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4؟

جيلبريك iOS 7 هو نفس جيلبريك iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4؟

النصف الأوّل من عالم الجيلبريك يتتبّع حاليًا أحداث تطوّر جيلبريك نظام iOS 7، والنصف الآخر يتتبّع أحداث تطوّر جيلبريك iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4، والذي يبدو أن كليهما سوف يتأخّران حتّى يتم إطلاقهما، ولكن يبدو أن إطلاق واحد من هذه النسخ من الجيلبريك سوف يؤثر على الآخر!

iH8Sn0w

وفقًا للهاكر iH8Sn0w الذي يعمل حاليًا على تطوير جيلبريك غير مقيّد لنظام iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4 لجميع الأجهزة التي تدعم هذه الأنظمة، نظام iOS 7 من ناحية الحماية والأمان يظهر وكأن شركة Apple أطلقت نظام iOS 6.2 ولكن بواجهة مستخدم جديدة فقط.

المقصود بهذه التغريدة هو أن كلا نظامي (أو أنظمة) iOS 7 وiOS 6.1.3 وiOS 6.1.4 تحمل نفس نقاط الحماية ونفس أماكن الثغرات، وهذا يضع مشكلة أكبر وهي أنه في حال تم إطلاق جيلبريك نظامي iOS 6 قبل جيلبريك iOS 7، فشركة Apple ستقتنص الفرصة وستصلح الثغرات التي ظهرت مع الجيلبريك الخاص بـ iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4.

بالطبع وبالرغم من أن هذه التغريدة تشير وبشكل كبير إلى أن الهاكرز سوف يطلقون جيلبريك iOS 7 قبل iOS 6، الهاكر هH8Sn0w مازال ينصح وبشدّة ألّا يقوم أي أحد يملك نظام iOS 6 أن يحدّث لأي نظام أجدد، وهو يشدد النصيحة لمن يملك أي نظام قبل iOS 6.1.3، فجميع هذه الأنظمة يتوفّر لها جيلبريك غير مقيّد.

بالرغم من أن الخبر محبط بالنسبة للهاكر ولمالكي أجهزة مازالت على نظام iOS 6.1.3 أو iOS 6.1.4، الهاكر iH8Sn0w مازال يعمل على تطوير الجيلبريك الثاني غير المقيّد لنظام iOS 6، وهو مازال عند كلمته في إطلاق الجيلبريك قبل انتهاء عام 2013، أي خلال شهرين.

على الناحية الأخرى، هذا الخبر مفرح جدًا لجميع مالكي أجهزة تعمل بنظام iOS 7، فهو يشير وبشكل كبير إلى أن الهاكرز يملكون عدد كبير من الثغرات، فإن غيّر الهاكرز iH8Sn0w وWinocm رأيهما في إطلاق جيلبريك غير مقيد لـ iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4، هذا يعتبر تطوير كبير في إنهاء جيلبريك iOS 7، فجميع ما عملا عليه بالإضافة إلى جميع ما عمل عليه فريق Evad3rs أي Pod2G وMuscleNerd وPimskeks وPlanetBeing هو عبارة عن عمل واحد لفريقين في إنجاز جيلبريك غير مقيّد لنظام iOS 7.

المقصود بكل هذا هو أنه لو تم إطلاق جيلبريك لنظام iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4 أوّلًا، فما عمل عليه فريق الهاكرز Evad3rs سيكون من نصيب شركة Apple نظرًا أنها ستطلق تحديث وتغلق هذه الثغرات من نظام iOS 7، أما إن تم إطلاق جيلبريك iOS 7 والذي سيتأخّر حتّى فترة بداية عام 2014، سيتمكّن الهاكرز من إطلاق جيلبريك آخر لنظام iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4 وبنفس الثغرات.

برأيك، في هذا الموقف، هل تفضّل التحديث إلى iOS 7 – إن استطعت – وتعزيز جيلبريك هذا النظام؟ أم أنك تفضّل البقاء على iOS 6.1.3 أو iOS 6.1.4 وإجبار الهاكرز على اكتشاف ثغرات جديدة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

23 تعليق

  1. آبل تعامل مستخديميها كآنهم آغبياء,
    كل ما في الموضوع آبل تريد آكثر عدد من مستخدميها التحديث إلي ios7
    وبعد ذلك سيتم اطلاق الجلبريك للنظامين ios 6.1.3 و ios 6.1.4 من دعاه ما يسمونا انفسهم بالهكرز,

    • صح وضغطتلك لايك + العقل يقول ما الضرر من انزال الجلبريك لكلا النضامين و شركة ابل راح تسد الثغرات بنضام جديد ما الضرر اريد افهم نحن نضل على 6 جلبريك و المحدثين يضلون على 7 جلبريك وتستمر الحياة

  2. مع نفسكم مليت وانا انتضر راح انزل اصداري إلى 5.1.1 وإذا نزل جلبيرك 6.1.3 راح احدث له

    • ما تقدر
      أصلن حتى لو نزلت إصدار جهازك لـ5.1.1
      ما راح تقدر تحدث لـ6.1.3 دون التحديث لـIOS7
      ما تقدر

  3. لا حول ولا قوة إلا بالله ما هذا الهراء أنا لم أحدث إلى 7 من أجل الجيلبريك وأنتظر بفارغ الصبر أن تمر أسبوعين كما ذكرتم في الأخير لن يطلق الجيلبريك ما هذا سأحدت إلى 7 الأن لا مجال لدي لأن عقلي سينفجر إن بقيت على هذا الإصدار أحببت 7 ولكن من أجل الجيلبريك إنتضرت في الأخير يطلعون بهذا الخبر صبري إنتهى حقا سأحدت

  4. انا اشوف احسن ان يطلقون جلبريك لـ ios 7 لان لو اطلقو الجلبريك لاصدار ios 6.1.3 – ios 6.1.4 راح يطير جلبريك ios 7 فالافضل يطلقون لاصدار السابع والي يبغون جلبريك من اصدار 6.1.3 يحدثون جوالهم ع الاصدار السابع كذا راح يشمل الجلبريك الطرفين كلهم

  5. والله حيرونا معاهم امتى عاد :/

  6. عندي ايفون 5 عليه 6.1.4 يعني بتنصحني حدث لل7 ؟

  7. عفواً اخي هاي الصورةاللي مخليها هي مثلثين وتمثل علامة اسرائيل … للعلم يعني

  8. اكبر خبر احباط في حياتي شهذا 🙁

  9. موصوع مفيد . و لكن صورة الموضوع بها نجمة اليهود أرجو أن تزيلوها . و بارك الله فيكم …

  10. اراء ان مراكبت عصر ابل وتحديث الى 7 افضل من انتظار هاكرز يعطون كثير من الاكاذيب و الاشاعات وبالاصح اتوقع انهم يتحكمون بنا واجبارنا على نظام واحد واذا كنت تريد جلبريك ارجع الى نظام 5.1.1 هو في اعتقادي مشابه لي 6
    واذا كنت تريد اتطور في تكلويجيا وعالم ابل تطور معه وحدثه الى 7 ولا تنجبر على نظام واحد
    ^مجرد راي

  11. اوووووووه ملييييييييت من الجهاز بدون جلبريك شكلي بحول ع الأندوريد

    • انا اول المحولين ..

      نعم الاندوريد افضل من الايفون مليون مرة لان مايحتاج جيلبريك وتثبت البرامج اللي تريدها بدون تعب

      لكن الايفون بالجلبريك لا احد يواسيه وهو افضل جوال على الاطلاق

      ولكن بدون جلبريك فنوكيا افضل منه مليون مره وللاسف

      يفترض ان الجلبريك ينزل بعد نزول اصدار جديد باسبوع او اسبوعين على الاقل

      وداعا للايفون واهلا ايها الاندوريد السهل الذي لا تحتاج لتعب وطول انتظار

  12. اصدقائي في مدونة الديف تيم الا تظنون ان الجيلبريك اساسا هو من فكر شركه ابل ومن تصميمها اي ان الجيلبريك سوف ينزل ل ios 7 ويتم تحديث الفرجن المهم هو مخطط ابل في النهايه لجذب الناس

  13. انا افضل البقاء على نظام 6.1.3
    حتى صدور الجيلبريك له لأنني رأيت مع احد الصدقاء الذين طوروا اجهزتهم الة نظام 7
    ولم يعجبني

  14. اسحبوا على الجلبريك وعيشوا حياتكم

    بصراحه كنت اسوي الجلبريك عشان انزل العاب وبرامج مجانيه ، اجربها واذا عجبتني اشتريها رسمي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *