الرئيسية » Apple » iOS 7 beta 4 يصلح ثغرة اختراق الشواحن المعدلة للأجهزة

iOS 7 beta 4 يصلح ثغرة اختراق الشواحن المعدلة للأجهزة

قبل ما يقارب الشهرين من اليوم، اكتُشف أن بعض الشواحن المعدلة تستطيع اختراق أي جهاز iOS كالايفون والايباد في أقل من دقيقة واحدة. بعض الباحثين قاموا بتوضيح عملية الاختراق في مؤتمر Black Hat في لاس فيجاس اليوم. فلقد قاموا ببناء شاحن معدل ووصلوه بالايفون. الشاحن الذي استغرق حوالي أسبوع لبنائه يكلّف 45 دولار في محتوياته، وهو يحمل بداخله نظام Linux صغير صمم خصيصًا لاستهداف أجهزة الـ iOS.

Modified Charger

كان عرض عملية الاختراق في مؤتمر Black Hat كالتالي:

في هذا العرض، سوف نوضح كيف يمكن لأجهزة الـ iOS أن يتم اختراقها في غضون دقيقة واحدة بمجرد ما يتم وصلها بشاحن معدل. في البداية نقوم بالبحث عن آليات الحمالة الخاصة بـ Apple للحماية من إيقاف النظام لعملية تثبيت شيفرات الشاحن، ومن ثم نوضح كيف تستطيع إمكانيات الـ USB لاختراق آليات دفاع الـ iOS. لنتأكد بأننا نحصل على نتائج ثابتة، نحن سنعرض لكم كيف يمكن للمستهدِف أن يخفي أنظمته بنفس الطريقة التي تتبعها Apple في إخفاء بعض تطبيقاتها مسبقة التثبيت.

وفقًا لتقرير جديد من وكالة الأنباء Reuters، الثغرة الأمنية التي سمحت باستخدام الشواحن المعدلة أو المخادعة لاختراق أجهزة نظام الـ iOS تم إصلاحها مع نظام iOS 7. تقرير Reuters يقول التالي:

تقول شركة Apple أن المشكلة تم إصلاحها في آخر نسخة تجريبية من نظام iOS 7، والتي تم إطلاقها مؤخرًا للمطورين… شركة Apple تود شكر الباحثين على إضافاتهم وجهودهم القيّمة، هذا ما قاله المتحدث باسم الشركة.

الثغرة هذه يمكنها أن تمكن اختراق الجهاز بحيث يمكن للهاكر استخدام الايفون للاتصال بالأجهزة الأخرى على سبيل المثال، بعض الهاكرز لديهم الكثير من الأساليب الخبيثة التي يمكنهم استعمال هذه الثغرة فيها، هذه الأساليب قد تصل لسرقة بيانات الحسابات الأمنية في حال كانت متوفرة في جهاز المستهدَف!

مشاكل الشواحن التقليدية أو المعدلة لا تقتصر على الاختراق فقط، فهي قد تسبب الوفاة – لا سمح الله -، لهذا السبب قامت شركة Apple بالتعريف بشكل واضح عن كيفية التفريق بين الشاحن المعدل والأصلي مشيرةً إلى أهمية استخدام الشواحن الأصلية.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم اخوي نزلت روابط تحميل ios7bate4 هل هي صحيحه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *