الرئيسية » تقارير » iOS 7 يُعطي تحذير في حال إستخدمت وصلات غير موثوقة!

iOS 7 يُعطي تحذير في حال إستخدمت وصلات غير موثوقة!

إكتشف أصحاب موقع Life On My Mobile بأن نظام الـ iOS 7 الجديد من آبل يُعطي تحذير للمُستخدم في حال إستعماله لوصلات Lightening أو إكسسوارات غير موثوق فيها او مرخصة بشكل رسمي.

في حال قمت بإيصال كيبل غير موثوق مع جهازك الذي يحمل نظام iOS 7 سوف تظهر لك الرسالة التالية كما يظهر في الصورة، وبالطبع يمكنك إخفاء التنبيه، وبالتالي الإستمرار في إستعمال الكيبل “غير الموثوق”.

ios_7_unauthorized_cable_accessory

بالطبع، في كيبل الـ Lightning هناك بعض الأجزاء والقطع المخصصة فقط للأمان، وبالتالي فإن الجهاز بمجرد أن يتصل بكيبل غير معرف ستظهر الرسالة تلقائيًا، حتى لو كان الكيبل صالح للإستعمال.

جدير بالذكر أن الرسالة تظهر فقط للأجهزة التي تعمل بموصل البرق Lightning، وهي بالطبع الآيفون 5 والآيباد ميني والآيبود تاتش الجيل الخامس والجيل الرابع من الآيباد، كلها تملك موصل Lightning.

بالرغم من ان الخطوة تعد خطوة أمان وحماية من أي وصلات غير موثوقة، إلّا أنه سيكون من المزعج نوعًا ما إستقبال التنبيه عند إيصال الملحقات بإستمرار في الجهاز، خصوصًا مع الإنتشار الكبير لتلك الملحقات والإكسسوارات في الأسواق.

3 تعليقات

  1. صالح الزهراني

    خطوه جميله من ابل
    وكما ذكرتم في موضوع سابق عن الشاحن الي يخترق الجهاز في اقل من دقيقه يعني هذا تنبيه لاي مستخدم
    وخدوه راييئعه من ابل

  2. الصراحة انا اشوف الأمان والسلامة واشوف انها خطوه سليمة من ابل مثلاً انا استخدمت كيبل تجاري مره وقلت راح اشتري الكيبل الاصلي على طول لكن تعرفوا الكسل وعدم المبالة احياناً ولكن كذا راح تذكر وتطلع تشتري كيبل جديد الصراحة الكيبل الاصلي احسن بالف مرة من ناحية السررررعة في نقل المعلومات ومن ناحية الامان مايحر وكانه راح يذو والسرعة في الشحن كذالك وهذي اهم شئ بنسب لي الكابلات التجااارية تقعد ٣ال٤ ساعات تشحن جهااازك الايفون فابركها من ساعة 🙂

  3. شيء جميل جداً ، وذلك يخدمنا ايضاً عند شراء وصله جديدة والتأكد من جودتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *