الرئيسية » Apple » Apple تطلق iOS 7 GM “النسخة ماقبل النهائية”

Apple تطلق iOS 7 GM “النسخة ماقبل النهائية”

كما كان متوقعًا، ها هي شركة Apple تطلق النسخة الذهبية من نظام iOS 7 والمعروفة بإسم Gold Master، وهي النسخة ماقبل النهائية، والخاصة فقط بالمطورين المسجلين في مركز التطوير لدى Apple في iOS.

نسخة الـ Golden Master يمكن تعريفها بأنها النسخة التجريبية النهائية والتي تسبق الإصدار الرسمي والعام للنظام، وكالعادة هذه النسخة تحمل رقم بناء يضم أجهزة الايفون الجديدة التي أعلنت عنها الشركة.

جدير بالذكر أن Apple أطلقت النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 7 في يوم 10 يونيو وهو حدث الـWWDC 2013، أما النسخة التجريبية الثانية فكانت في الرابع والعشرين من نفس الشهر، والثالثة كانتت في 8 يوليو، والرابعة في 29 يوليو، والخامسة في السادس من أغسطس أما الأخيرة وهي السادسة فكانت منذ ما يقارب الشهر من الآن.

iOS 7 6

بالطبع، لن يكون بإمكان من على النسخ التجريبية لـiOS 7 التحديث عبر اللاهوائي كما هو الحال دائمًا مع مثل هذه النسخ، بكل الأحوال، هذه النسخة متاحة حاليًا للأجهزة التالية:

أولًا: iPhone 5 و iPhone 4S و iPhone 4

ثانيًا: iPad 4 و iPad 3 و iPad 2 و iPad mini

ثالثًا: iPod touch 5

إليكم روابط تحميل، مع العلم أن المستفيد منها هو من يملك حساب مطورين مُسجل بشكل رسمي لدى Apple:

كل شيء جديد تجده في هذه النسخة، يُسعدنا أن تخبرنا عنه في قسم التعليقات أو عبر نموذج إتصل بنا أعلاه المدونة، كما سيسعدنا أن نسمع تعليقاتكم وأرائكم حول هذه النسخة ومدى تحمسكم للنسخة النهائية التي ستاتي في يوم 18 سبتمبر.

2 تعليقان

  1. بالنسبة للايباد 3rd generation iPad Wi-Fi + Cellular هل هي نفس نسخة ال wifi ام نسخة ATT و VERIZON

  2. هذه النسخة قمت بتنصيبها ولايوجد فيها تغييرات كثيرة سوى اضافة بعض الصور الرائعة والوان مختلفة للصور المتحركة واضافة بعض النغمات الجميلة … لكن الجدير بالذكر ان من يحدث الى هذه النسخة يجب عليه ان ينتظر نسخة الـ ايتيونز 11.1 حتى يتعرف على جهاز الايفون … ومن يريد العودة الى اصدار 6.1.4 عادي من وضعية DFU وربط الجهاز بالايتيونز ومن ثم shift + restore …

    شكراً لمجهودكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *