الرئيسية » Android » ثلاثة أرباع أجهزة iOS تستخدم نظام iOS 7

ثلاثة أرباع أجهزة iOS تستخدم نظام iOS 7

أصبح لنظام iOS 7 أقل من ثلاث أشهر بشكله الرسمي بين الناس، وخلال هذه الفترة البسيطة، أصبح النظام مثبّت على 74% من الحسابات الفعّالة على متجر تطبيقات الـ App Store، هذا وفقًا لآخر بيانات وإحصائيات شركة Apple الرسمية التي تم نشرها على موقع الشركة الرئيسي.

iOS 7 6

النسبة الحالية لنظام iOS 7 من كل أجهزة الـ iOS المستخدمة لمتجر App Store هي 74%، ونسبة نظام iOS 6 هي 22%، وجميع الأنظمة الأخرى الأقدم مجمّعةً تشكل فقط 4%، هذه المعلومات مقدمة من Apple في صفحة توزيع نسب استخدام الـ App Store، أي هي بلا شك أدق ما يمكن الحصول عليه من المعلومات.

تتقارب هذه البيانات مع إحصائيات موقع Chitika الذي ذكر مؤخّرًا أرقام مطابقة للأرقام التي ذكرتها Apple، فهو قال أن نسبة مستعملي نظام iOS 7 هو 74.1%.

تمامًا كتوقعات شركة Apple، تحديث نظام iOS 7 هو أسرع تحديث لأي نظام انتشارًا للأجهزة التي يدعمها، ليس ذلك فقط، بل مقارنةً بأكثر الأنظمة تنافسةً معه، نظام الـ Android، النسخة الأخيرة من Android KitKat 4.4 لا تشكّل سوى 1.1% من مجموع مستخدمي النظام، قد يكون هذا غير عادلًا نظرًا أن هذه النسخة حديثة جدًا، ولكن نظام Android Jelly Bean 4.3 والذي أُطلق قبل نظام iOS 7 هو فقط على 4.2% من أجهزة الـ Android، أي نفس نسبة الأنظمة القديمة من شركة Apple!

من الأسباب التي تجعل أنظمة Apple بشكل عام بما فيها الـ Mac OS X تنتشر بسرعة كبيرة هو أن الشركة تطلق التحديث لأكبر عدد ممكن من الأجهزة في يوم واحد، فالمستخدم ليس بحاجة لانتظار شركة الاتصالات الخاصة ببلده حتّى يصله التحديث، كما يحصل بالأنظمة الأخرى.

4 تعليقات

  1. متى موعد نزول الـ IOS 7.1 ؟؟؟؟

    صرلو فتره بـ مرحلة البيتا .. ايمتا راح ينزل بشكل رسمي ؟

  2. صحيح تأخر، نرجو بأن يضيفو مميزات أكثر منها: الخلفيات البانورامية وإضافة الطقس القديم في الاشعارات.

  3. Ios 7 هو افضل نظام لابل حيث انه يغنيكم عن العديد من تطبيقات السيديا مثل sbsetting وauxo و zephyr بسبب ال control center وكذلك سلاسة وسهولة الاستخدام وعند قدوم الجلبريك لهذا الاصدار سيكون افضل نظام على الاطلاق سيكون متكامل من كل النواحي

  4. زوروا موقع ابل ..

    ابل حتى ..

    تقدر قيمة نيلسون مانيلا!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *