الرئيسية » iOS » تصميم تخيلي جديد يعيد تصميم شاشة القفل من البداية

تصميم تخيلي جديد يعيد تصميم شاشة القفل من البداية

أصبح من المتطلب من نظام iOS 7 أن يعيد تصميم نظام الـiOS بشكل عام، فالكثير من الأشياء في النظام لم تتغير لفترة طويلة، حتى أن بعضاً منها كالشاشة القفل لم تتغير إلّا بأشياء بسيطة منذ أن تم إطلاق الأيفون الأول! وهذا بكل تأكيد يجعل من أهم مزايا نظام iOS 7 المتوقعة، ميزة التصميم الجديد الخاصة بالنظام.

قام شخص من متابعي موقع The Verge بعمل تصميم يعيد الشكل العالم لشاشة القفل في الأيفون، وقام بوضع بعد الأفكار الجميلة في هذا التصميم، فلقد وضع مكان خاص يمكنك من التحكم ببعض التطبيقات كالرسائل والموسيقى، ومكان خاص بالتنبيهات، والقفل يكون على شكل دائرة بدلاً من خط مستقيم، وزر سريع يمكنك من تمكين أو تعطيل ميزة عدم الإزعاج.

بشكل مخصص، أي عندما تنظر إلى كل شيء في هذا التصميم ستراه جيد، حيث أن التصميم العام لهذه الأفكار رائع، وقريب لما تقوم به أبل – تقريباً – فالمصمم قد استخدم اللغة التصميمية نفسها التي تستخدمها أبل عند تصميم أي شيء في نظام الـiOS، لذلك تبدو الأمور في التصميم منطقية بعض الشيء.

لكن في حال نظرت إلى التصميم بشكل عام، وكانت كل هذه المعلومات الهائلة في شاشة قطرها عبارة عن 4 إنش فقط، بكل تأكيد الأمور سوف تزيد تعقيداً، فأبل معروفة بتصاميمها البسيطة وسهلة الاستعمال، لهذا السبب لا أعتقد أن هذا التصميم هو الأفضل لكي تقتبس منه أبل فكرته بشكل كامل، قد تقتبس فكرة واحدة.

ما رأيك بالتصميم الجديد الذي تراه في الصورة؟ أتعتقد أنه أفضل من التصميم الحالي لشاشة القفل؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات.

4 تعليقات

  1. هو حلو وتغير بس مستحيل يسوه لان همة ماهذين برائة اختراع بفتح القفل وثانيا ميحبون التغير قافلين بهذا الشكل

  2. انا ارى مصممين يبتكرون افضل بكثير من ما ابتكره مصمم ابل جوني ايف ، لماذا لايبدع جوني ايف ويصمم نظام رائع افضل ممن صممه هؤلاء، واذا كانو يصممون فعلاً افضل من مصمم ابل جوني ايف فليستبدلوه بهاؤلاء الذين يبتكرون ابتكارات رائعة وافضل ممن ابتكره جوني ايف

  3. فكره حلوه اهم شئ التغير في حد ذاته مع الاحتفاظ بالبساطه

  4. يا اخي خلهم ينزلون الحين ٦.١ بعديننتكلم بـ السابع

    جد مصخوها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *