الرئيسية » iOS » نظام iOS 7 بالتفصيل: متعدد المهام

نظام iOS 7 بالتفصيل: متعدد المهام

أطلقت شركة Apple ميّزة تعدد المهام الـ Multitasking مع نظام iOS 4، وأشارت شركة Apple عدّة مرّات أنها برمجت هذه الميّزة بشكل لا يستهلك الطاقة ولا يؤثر على البطارية. ومنذ الإطلاق الأوّلي لهذه الميزة، هي لم تحصل على أي تغيير ملحوظ من أي ناحية سواء أكانت برمجية أو ظاهرية.

iOS 7 Multitasking

مع نظام iOS 7، شركة Apple أعادت التفكير في هذه الميّزة، وجعلتها بالفعل تقوم بوظائف متعددة المهام، فالشركة قامت بابتكار برمجيات ذكية أطلقت عليها اسم Background App Refresh، وهي تستطيع تحديد وقت مناسب لجمع المعلومات الجديدة، تقول شركة Apple عن هذه التطويرات:

تعدد المهام طالما كان أسلوب ذكي للتنقل بين التطبيقات. الآن هو أذكى من ذلك. حيث أن iOS 7 يعمل متى أنت تحب أن تستخدم تطبيقاتك ويمكنه تحديث البيانات قبلما تصل إلى التطبيق. فإن كنت متعوّد على فتح تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعية في الساعة التاسعة صباحًا في كلّ يوم، ستكون بيانات التطبيقات جاهزة من أجلك. هذا هو تعدد المهام في iOS 7. يعمل ما تريد أن تفعل قبلما تفعل.

شركة Apple أتاحت واجهات برمجية معروفة بالـ APIs لجميع المطوّرين بحيث يمكنهم الاستفادة من تقنيات Background App Refresh الجديدة بنظام iOS 7 ودمجها في تطبيقاتهم، والآن، يمكن لأي تطبيق كالأسهم أو الطقس أن يحدّث بياناته بشكل مستمر وذكي مُعتمد على توقيت استخدامك المتكرر له.

تصميم تعدد المهام في نظام iOS 7 اختلف كليًا، ففي السابق، عندما كنت تضغط على زر الهوم مرّتان، كان يظهر لك شريط سفلي به أيقونات التطبيقات بجانب بعضها البعض، أما في iOS 7، فالتصميم الجديد يظهر لك أيقونات التطبيقات وصورة لواجهة التطبيق، وهذه طريقة مناسبة لمعرفة محتوى التطبيقات بسرعة.

يمكنك إغلاق التطبيقات التي تعمل بالخلفية بسهولة شديدة في متعدد المهام بنظام iOS 7، ففي المستطيل الذي يعرض محتوى التطبيق، فقط قم بسحبه إلى الأعلى. للعلم أنه لا يجب عليك فعل ذلك مع كلّ التطبيقات، فسرعة جهازك لن تتأثر على الإطلاق، وهذه هي نتيجة البرمجيات الذكية التي وضعتها Apple في متعدد مهام نظام الـ iOS.

إزالة التطبيقات من متعدد المهام لن تحسّن من أداء وعمر البطارية، لكن إغلاق ميّزة Background App Refresh سيحسّن البطارية بكل تأكيد، اعلم كيفية فعل ذلك واعلم المزيد عن طرق تحسين البطارية بنظام iOS 7 من خلال هذا التقرير.

8 تعليقات

  1. والضريبه مازالت تعطل زر الهوم بعد فتره من الاستخدام …

    لماذا لا تستفيد ابل من التقنيات المقدمه على طبق من ذهب من الهاكرز ..

  2. اني حزين لان حدثت عالاصدار السابع ، البطاريه تخلص بسرعه مع العلم طافي خاصيه باك كراوند اب ريفريش

  3. لو حطو ميزه اذا رجيت الجوال تغلق جميع التطبيقات في الخلفيه راح تكون مميزه وتسهل علي غلق كل تطبيق واذا سحبت التطبيق للاسفل يصير التطبيق ثابت في الخلفيه ماينحذف مع هز الجوال

  4. زر الهوم مع البصمه راح خرابه يزيد اكثر !

    شوف الشركات الخرى مهتمه بهذه التقنيات

  5. أنا من عشاق شركة أبل نظام ios7تصميم سخيف مع مميزات جيدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *