الرئيسية » Android » iOS 7 أصبح على 79% من أجهزة Apple

iOS 7 أصبح على 79% من أجهزة Apple

في آخر تحديثات شركة Apple لبيانات صفحة المطوّرين التي توضّح توزيع نسب أنظمتها على أجهزتها، تبيّن أن 79% من أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش أصبحت تحمل نظام iOS 7، بينما 18% من الأجهزة تعمل على iOS 6، وفقط 3% تعمل على الأنظمة السابقة كـ iOS 5 وiOS 4 وما قبلها.

iOS 7 6

البيانات التي نشرتها Apple تم الحصول عليها من خلال استخدامات متجر تطبيقات App Store، آخر النسب التي نشرتها Apple كانت في بدايات هذا العام، حيث أعلنت الشركة أن 78% من مستخدمي أجهزتها يستخدمون iOS 7، وقبلها، تبيّن في شهر ديسمبر لعام 2013 أن 74% من مستخدمي أجهزتها كانوا يستخدمون نظام iOS 7.

الفارق بين آخر بيانات Apple الخاصة ببدايات شهر يناير ومنتصف شهر يناير، هو أن نظام iOS 7 استطاع الحصول على 1% إضافيّة، ولكن ليس من نظام iOS 6، بل من الأنظمة السابقة، وهذا يشير انتقال عدد لا بأس به من مستخدمي الأجهزة القديمة إلى نظام Apple الأخير.

لتوضيح مدى نجاح نظام iOS 7، لنضع نظام الـ Android، أكبر منافسيه، على لائحة المقارنة، ما سيتبيّن، هو أن نظام الـ Android KitKat 4.4 يحقق في الوقت الحالي نسبة 1.4% من مجموع أجهزة الـ Android، هذا وفقًا لآخر إحصائيّات جوجل الخاصة بآخر سبع أيام انتهت في 8 يناير 2014.

نظام الـ Android KitKat لم يتم إطلاقه في نفس فترة إطلاق نظام iOS 7، فالآن أصبح له حوالي 75 يومًا، بينما iOS 7 أصبح له 120 يومًا، لهذا، سيتم مقارنة آخر إحصائيّات جوجل بإحصائيّات Apple الخاصة ببدايات شهر ديسمبر، أي عندما كان نظام Apple يحقق 74% كحصة انتشار من بين أنظمتها.

ما يتوضّح، هو أن نظام Apple الأخير، iOS 7، اسرع انتشارًا من نظام Google الأخير، Android KitKat، بأكثر من 50 مرّة… في الحقيقة، في يوم واحد، نظام iOS 7 استطاع الوصول إلى 35% من المستخدمين، وهذا مازال أسرع بـ 25 مرّة من نظام الـ Android بالرغم من تباين الفترات بشكل هائل.

3 تعليقات

  1. بالطبع نظام الـ7 iOS أسرع إنتشاراً من الـ Android 4.4 Kitkat بخمسين مرة، لإنو آخر نظام للأندرويد لا يدعم 1% من أجهزة الاندرويد الكليةز
    أجهزة الأندرويد الوحيدة التي تدعم Android 4.4 Ktkat هي:
    -جميع أجهزة الـ Nexus
    -Motorola G
    يعني ولا شي ثاني يقدر يحدث للإصدار الجديد

    • iMosa3da

      أترى أن هذا تبرير واضح للمطورين الذين لن يتمكّنوا من تبنّي تقنيات آخر الأنظمة في تطبيقاتهم، بسبب عدم وجود من يستخدم هذه الأنظمة؟!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *