الرئيسية » Android » iOS 7 مثبّت على 82% من الايفون والايباد والايبود تاتش

iOS 7 مثبّت على 82% من الايفون والايباد والايبود تاتش

في آخر تحديثات Apple لبيانات انتشار نظامها الأحدث iOS 7، يتبيّن أن هذا النظام وبعد نجاح كبير استطاع الوصول إلى نسبة 82% من الأجهزة، قبل فترة بسيطة، كان النظام على حصة 80%، وفي وقتها، نظام iOS 6 كان على 17%، أما الآن، فهو على 15%، أما بالنسبة للأنظمة الأسبق فهي لم تتغيّر.

iOS 7 6

وفقًا لصفحة توزيع نسب حصص أنظمة Apple للأجهزة المحمولة iOS، هذه هي النسب الخاصة بكل إصدار:

  1. iOS 7 بنسبة 82% (قبل أسبوعين كان على 80%)
  2. iOS 6 بنسبة 15% (قبل أسبوعين كان على 17%)
  3. iOS 5 فما سبق بنسبة 3% (قبل أسبوعين كان على 3%)

هذه النتائج التي أظهرتها Apple هي مقيسة بناءً على بيانات الدخول على متجر التطبيقات خلال فترة سبعة أيام متتالية بدءًا من 2 فبراير وحتّى 9 فبراير.

لارتفاع المستمر لحصة نظام iOS 7 تشير إلى أن هذا النظام سيستطيع الوصول إلى حصة 90 بعد شهرين أو ثلاث، نظام iOS 7.1 لن يؤثر كثيرًا نظرًا أنّه وبالرغم من جلبه لعدد كبير من الإصلاحات المهمة والتي تجعل النظام يعمل بسرعة شديدة على أي جهاز، إلّا أن هذه الإصلاحات تأتي على حساب الجيلبريك.

نظام iOS 7 في بداياته استطاع الانتشار بأسرع شكل ممكن، حيث أنه وصل إلى 35% خلال 24 ساعة فقط، هذه السرعة الشديدة في الانتشار لم نشهدها من أي نظام آخر ومن أي إصدار آخر، وبالحديث عن الأنظمة الأخرى، نظام Android 4.4 KitKat والذي أُطلق في نهايات شهر أكتوبر العام الماضي مازال على حصة 1.8% من جميع أجهزة الـ Android.

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *