الرئيسية » iOS » نظام iOS 7 بالتفصيل: Siri المساعد الشخصي

نظام iOS 7 بالتفصيل: Siri المساعد الشخصي

أطلقت شركة Apple خدمة Siri لأول مرة بجانب الايفون 4s في عام 2011، وكانت هذه الخدمة في مرحلة الـ Beta التجريبية، ومع نظام iOS 6 حصلت الميّزة على تطويرات ممتازة بحيث أنها أصبحت تتعرف على المزيد من اللغات بالإضافة إلى أنها أصبحت تفعل المزيد من الخدمات كتقديم نتائج آخر المباريات الرياضية وحجز الطاولة في المطاعم.

مع نظام iOS 7، خدمة Siri حصلت على تجديد كامل جعلها تتقن ما بدأته، وهو تحديد الكلام والرّد بصوت شبيه بصوت الإنسان الطبيعي.

Siri iOS 7

خدمة Siri خرجت من المرحلة التجريبية التي كانت بها طوال العامين الماضيين، وتقول شركة Apple عن التطويرات الجديدة للخدمة:

Siri في نظام iOS 7 حصلت على مظهر جديد، وصوت جديد، وقدرات جديدة. الواجهة الآن مختلفة بتصميم شبه شفاف يظهر فوق كل المحتوى الخلفي للنظام. صوتها أصبح أوضح وأقرب للطبيعة ولك خيار جعل الصوت الخدمة كصوت الامرأة أو الرجل  بحيث يكون كلام الخدمة أسهل للفهم. الآن هي أسرع في الإجابة على الأسلة وتستطيع الرجوع إلى مصادر متعدّدة، كـ Bing وWikipedia وTwitter. ويمكنها أيضًا القيام بأعمال أخرى كالاتصال وتشغيل رسائل البريد الصوتي والتحكّم بخدمة iTunes Radio والمزيد.

في السابق، عند تشغيل وبدء خدمة Siri، كانت تظهر كشريط صغير في الأسفل، ومن ثم تأخذ كامل مساحة الشاشة، الآن الواجهة التصميمية الجديدة تأخذ كامل مساحة الشاشة من البداية. وسيظهر لك عدّة جمل يمكن قولها لـ Siri في حال كنت لا تعلم ماذا تقول لها.

من الرائع في خدمة Siri في نظام iOS 7 هو أنها لن تنتقل إلى متصفّح Safari في حال كانت لا تعلم الإجابة، فالآن نظام iOS 7 سيعتمد على محرّك البحث Bing لتقديم نتائج البحث، كذلك الآن يمكن لـ Siri أن تعتمد على موقع Wikipedia في الحصول على المعلومات، كذلك يمكن اختيار موقع Wolfram Alpha للإجابة عن سؤالك.

في حال أردت البحث في Google عبر Siri، ببساطة أخبر الخدمة أن تبحث في موقع Google أو Yahoo عن ما تريد. كذلك يمكنك إخبار الخدمة أنك تريد معرفة ماذا يقول الناس عن شيء ما في موقع Twitter.

من قدرات Siri الجديدة هو أنها يمكنها التحكّم ببعض خصائص الإعدادات بسرعة، فيمكنك الآن إغلاق الـ Bluetooth أو تشغيل الـ Wi-Fi أو خفض مستوى سطوع الشاشة. في بعض الأحيان Siri ستتأكد من طلبك، فعند إخبار Siri أنك تريد وضع الجهاز بوضع الطيران، ستخبرك أنك لن تستطيع استعمال الخدمة مرّة أخرى نظرًا أنها ستقفل الاتصال بالشبكات الخلوية وشبكات الـ Wi-Fi.

يمكنك في Siri أن تجعلها تتحدث بصوت رجل أو امرأة، هذه الميّزة لا تدعم جميع اللغات، حتّى الآن هي فقط متاحة للغة الإنجليزية والفرنسية. وبالنسبة للصوت الأصلي، تم جعله أكثر وضوحًا من السابق.

بشكل غير واضح تمامًا، ردود Siri في نظام iOS 7 تغيّرت قليلًا، فالآن أصبحت الردود على بعض الأسئلة أكثر لطافة وفكاهيةً. وبنفس الوقت، الردود على الأسئلة المباشرة والعملية أصبحت واضحة ومختصرة، وستطيك شعور فعلي أنك تحدّث شخصًا موجود لإنجاز أعمالك وطلباتك.

التصميم الجديد لخدمة Siri شبيه بتصميم قائمة Notification Center وControl Center، وهي ميّزة واحدة بجانب أخر عدّة كـ AirDrop ومزايا تعدد المهام الجديدة.

12 تعليق

  1. شئ جميل ولكن تنقصها اللغة العربية . بارك الله فيكم على مجهوداتكم
    هل من اخبار جديدة على الجيلبريك 6.1.3

  2. اذا سويت رجوووع من IOS 6.1.3 الى IOS 6.1.2
    في مشكلة ولا عادي
    ممكن تردلي؟

  3. هل تستطيعون مساعدتي في تسبيت سيري على الايفون 4 اصدار 7.0.2 الرجاء انا باشد الحاجة لها وشكرا مدونة الديف تيم

  4. والله طول winocm نبغى الجلبريك

  5. اريد تثبيت سيري على الاصدار 7.0.2 ايفون فور كيف

  6. ياليت تكون تدعم اللغه العربيه

  7. س / متى يدعم الغة العربيه؟

  8. مند السري لم تخرج علينا أبل بإبداع

  9. أشتريت سامسونج s4 i9505 ماهدا الأبداع و الله أنصح بإقتناء هدا الجهاز

  10. شئ ممتاز ولكني قليل الخبرة حول خدمة Siri أرجو التوضيح اكثر

  11. اخبار الجلبريك 6.1.3 الرجاء الرد

  12. السلام عليكم ارجوا طريقة الحصول على سيري للاصدارios7 للايفون4 وشكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *