الرئيسية » Apple » 95% من التطبيقات ستدعم iOS 7 ونصفها لن يدعم الأنظمة السابقة

95% من التطبيقات ستدعم iOS 7 ونصفها لن يدعم الأنظمة السابقة

تشير آخر الإحصائيات إلى أن مطوري تطبيقات الـ iOS مهتمون وبشدة كبيرة بأن يدعموا نظام iOS 7، حيث أن 95% المطورين الذين تمت عليهم الإحصائية قالوا بأنهم بالفعل يقوموا بتحديث تطبيقاتم الحالية لدعم نظام Apple الجديد، كما أن 52% منهم قالوا أن تطبيقاتهم الجديدة ستتطلب نظام iOS 7 فما فوق. أي أن نصف التطبيقات التي ستدعم نظام iOS 7 لن تعمل على الأنظمة السابقة.

 هذه البيانات هي مبنية على إحصائية تمت على 575 مطور لنظام الـ iOS، هي بواسطة Craig Hockenberry مطور تطبيق Twitterrific. المطور قال أن النسخة الحالية من تطبيقه هي قديمة، بينما النسخة الجديدة من تطبيقه سوف تعكس تصميم Apple الجديد في iOS 7 والذي يراه مبهر.

أشار المطور أيضًا إلى أن تحديث التطبيقات لنظام iOS 7 ليس كالمرات الماضية، فهذه المرة المطورين عليهم العمل بجهد أكبر ليجعلوا تطبيقاتهم متناسقة مع المظهر الجديد لـ iOS 7.

يتوقع المطور أن الكثير من التطبيقات المهمة ستحصل على تغيير كبير في التصميم بجانب تحديث دعم نظام iOS 7، كما أنه يرى لو أن جهازك يزيد عمره عن سنتان، يفضل أن تحدثه نظرًا أن الكثير من التطبيقات سوف تتطلب نظام iOS 7 فما فوق.

كذلك يقول المطور أن التطبيقات المبنية على واجهة نظام الـ iOS كالـ WhatsApp ستتطلب الكثير من العمل للحصول على واجهة جديدة ونظيفة كنظام iOS 7، أما الألعاب التي تملك واجهة خاصة بها كلعبة Subway Surfers لن تتطلب الكثير من العمل، قد لا تتطلب أي شيء في الحقيقة!

في الشهر الماضي، بدأت شركة Apple بالافتخار قليلًا بنسب حصة آخر أنظمة الـ iOS، والتي كانت نسبة iOS 6 في وقتها 93%، وبهذه الخطوة هي بشكل أو بآخر تقول للمطور أن تحديث التطبيقات لدعم نظام iOS 7 لن يؤثر على أعداد المستخدمين، فالكثير منهم سيقوم بتثبيت آخر الأنظمة.

في العام الماضي، حمل نظام iOS 6 مع هاتف الايفون 5 وجهاز الايبود تاتش الجيل الخامس عدّة مزايا جديدة جعلت المطورين يحدّثون تطبيقاتهم لها، كانت المزايا كـ Passbook وخرائط Apple.

بالنسبة للعام هذا، فالمطورين عليهم تحديث تطبيقاتهم بحيث يمكنهم وضع مزايا كدعم AirDrop وتطبيقات المشاركة الجديد كـ Flickr وVimeo، وكذلك يمكنهم دعم المزايا الجديدة لتعدد المهام الحقيقي، ومزايا الـ Game Center الجديدة ودعم أيادي التحكم للعب، ودعم مزايا iBeacon، وكذلك مزايا تسجيل فيديو عالي اللقطات، والكثير من المزايا وإضافات الـ API الجديدة.

[عبر AppleInsider]

تعليق واحد

  1. ولكى يكون الحديث على أرض الواقع فسوف نتحدث عن بعض التفاصيل الدقيقة في النظام iOS 7 الذي نعتقد أنها ستكون ثورة في عالم أنظمة التشغيل لما نراه نحن كمتخصصين ويراه غيرنا من الخبراء في أنظمة التشغيل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *