الرئيسية » iOS » iOS 7 سيمكن المستخدمين من تخصيص الخلفيات المتحركة [فيديو]

iOS 7 سيمكن المستخدمين من تخصيص الخلفيات المتحركة [فيديو]

واحدة من أكبر المزايا التي حصل عليها نظام iOS 7 هي الخلفيات المتحركة المتفاعلة، حتى الآن، نظام iOS 7 يأتي فقط مع خلفيتين متحركتين تحمل تصميم الفقاعات والتي تعتبر مقتبسة من الخلفيات المتحركة الخاصة بنظام Android. لكنها أيضًا تتفاعل مع حركة الجهاز، فالفقاعات ستتحرك وفقًا لنسبة ميل الجهاز.

iOS-7-Unlocking-Lockscreen 2

على أي حال، المطور Hamza Sood قام بإثبات أن iOS 7 سيمكن المستخدمين من وضع المزيد من الخلفيات المتحركة على النظام، فهو يقول:

الخلفيات المتحركة هي مخزنة في حزم يمكن الولوج إليها في الـ SpringBoard، وهي في الـ /System/Library/Procedural/Wallpaper/…  الحزم تبين اسم كل خلفية متحركة موجودة بداخلها تحت سطر “SBProceduralWallpaperClassNames” في ملفها الـ Into.plist…

كدليل سريع للتعقيدات التي يقولها Hamza Sood! وضع لنا مقطع فيديو قصير يؤكد لنا أن Apple ستسمح لاحقًا للمستخدمين بأن يخصصوا الخلفيات المتحركة كما يشاؤوا، هذا هو مقطع الفيديو (Hamza Sood بنفسه يعتبر أن المقطع سخيف):

 الآن، ما هي الطريقة الأنسب للمستخدمين للحصول على خلفيات متحركة بسهولة؟ يُعتقد بأن Apple سوف تطلق صفحة وفئة جديدة في متجر التطبيقات، سامحةً للمطورين بوضع ما يشاء لهم من تصاميم لخلفيات متحركة ومتفاعلة.

الاعتماد سيكون على المطورين لأن هذه الخلفيات ليست مجرد صور GIF، بل هي معتمدة على أكواد وبرمجيات تجعلها تتفاعل مع الجهاز، كما نرى الآن في iOS 7.

هل ترى أن Apple ستفتح فئة جديدة في متجر التطبيقات لوضع خلفيات متحركة للمستخدمين، أم أنها ستحتكر خلفياتها المتحركة الحالية لجميع مستخدمي iOS 7 والذين سيكونوا أكثر من 600 مليون شخص؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *