الرئيسية » Apple » iOS 7 سيكون بمثابة لحظة النجاح أو الفشل بالنسبة لـApple

iOS 7 سيكون بمثابة لحظة النجاح أو الفشل بالنسبة لـApple

لا يمكنني أن أنكر بأن أول جهاز “هاتف ذكي” إمتلكته هو الآيفون، ولا يمكنني أيضاً أن أنكر مدى حبي وعشقي لهذا الجهاز في ذلك الوقت مع نظام رائع ومتجر تطبيقات مليء بكل أنواع التطبيقات المفيدة التي قد تخطر على البال، ولكنني بالرغم من عدم إقتنائي لأي من أجهزة آندرويد إلّا أنني جربت الكثير منها ولكني ما زالت أعشق الآيفون الخاص بي أكثر فأكثر ربما يعود الفضل فيها إلى عدم إقتنائي لهاتف آندرويد، ولكن! بعد كل هذه السنين بدأت الشكوك في رأسي، وخصوصاً بعد نظام iOS 6، لذا يمكن أن نقول بأن iOS 7 سيكون بمثابة لحظة النجاح أو الفشل بالنسبة لـApple.

مؤخراً، تناقلت بين عدة مواقع أجنبية أبرزها Gizmodo و AllThingsD وقرأت عدة مواضيع يتحدث أصحابها عن إنتقالهم إلى أجهزة آندرويد مثل Nexus 4، بالإضافة إلى حديثهم عن نظام جيلي بين ومدى الإختلاف بينه وبين الإصدارات السابقة من الآندرويد، وهناك أيضاً موضوع شد إنتباهي، ذكر فيه الكاتب بأن تطبيقات آبل الرئيسية لم يعد يستعملها إطلاقاً مع ظهور تطبيقات جوجل وغيرها. كل هذه التقارير وغيرها الكثير الكثير تشير إلى شيء واحد فقط ولا ثاني له، وهو أن آبل فقدت الكثير من شعبيتها مع نظام iOS 6 “المخيب للآمال” والمعاكس للتوقعات، ونظام سيكون iOS 7 بمثابة لحظة النجاح أو الفشل بالنسبة لشركة آبل، لأن معظم مُنتجاتها تعتمد على نظام iOS.

حينما كتبت الفقرات السابقة هذه تذكرت شركة مايكروسوفت والنجاح المُبهر الذي حققته الشركة، حيث أصبحت تتربع على عرش الكثير من الشركات على مدى سنين طويلة، وأثناء كل هذا النجاح جاءت شركة آبل او بالأحرى تسللت شركة آبل ليس إلى عالم الهواتف الذكية واللوحية فقط بل إلى أجهزة الكمبيوتر، وكما نرى بالوقت الحالي معظم الشركات أصبحت تعتمد على أجهزة آبل في العمل عوضاً عن أي أجهزة كمبيوتر أخرى، هذا يعني بأن آبل تحاول ببساطة الإستيلاء على هذه الصناعة، طبعاً حتى هذه اللحظة يمكن أن نقول بأن مايكروسوفت هي المسيطرة ولكن آبل في طريقها الثابت إلى القمة والإطاحة بأي منافس يقف أمام طريقها. وأعيد وأذكر أن الأمر هنا يتعلق بأجهزة الكمبيوتر.

تقريباً وضع آبل مماثل لشركة مايكروسوفت، فبعد كل النجاح الذي حققه نظام iOS الرائع والثابت ها هي الآن الشركة تتراجع شيئاً فشيئاً، وشخصياً كنت أتوقع شيء ثوري رائع ومُبهح في نظام iOS 6 ولكنني لم أرى أي شيء حتى يلفت الإنتباه حيث أصبح مُرسخ تماماً عن الإصدارات السابقة وهذا الكلام ليس من عندي بل من المحللين والمُستخدمين أنفسهم. ولكن بنفس أنا متأكد بأن آبل على علم بكل هذا، وبالطبع هذا الحال نفسه ينطبق على نظام الماك والذي يأتي بدرجة أقل من نظام iOS من حيث التراجع، لأن النظام الخاص بالماك أعتبره ما زال في البداية.

ربما! تحتاج آبل إلى إعادة نظر في إحتياجات المُستخدمين، ومساعدة الناس في طرح الأفكار شيء جداً رائع، وهناك خطوة إذا قامت بها آبل سوف تقفز قفزة كبيرة تتجاوز فيها كل المنافسين وتسير بها إلى القمة لوحدها، وهي فتح نظام iOS كما يُطالب الهاكر pod2g، هذا سوف يوفر عدداً من المميزات والتخصيصات التي لا حصر لها وكلها بالطبع من أفكار الناس ومن تطبيق وتنفيذ المطورين وهذا ما يرغب به جميع الإطراف، إذاً ماذا تنتظر آبل.

حسناً، سأقولها بكل وضوح، إن فقدت آبل فرصة iOS 7 .. وقتها يمكنني أن أقول بأنني علي التفكير في كيفية الإنتقال إلى الآندرويد.

51 تعليق

  1. اوافقك الرأي فأنا ايضاً سانتقل الي أجهزة نوكيا لانها الوحيده التي تسمح بتثبيت برامج اخري

    • مين قاللكم ان ios6 فاشل؟؟؟؟

      • آبل اعترفت بنفسها إن نظام فاشل والدليل على ذلك خرائطها اكبر فشل لها وقد اعترفت ابل في ذلك

        • بس هو شغال وتمام مافية شي والخرائط بسالك متئ اخر مرة استخدمت الخرائط اصلن لو يشيلونها افظل الحين كل السيارات فيها خرائط اعتقد انه من الغبا افتح الاجهاز واجلس اراقب الخريطة الي فية

          • ماذا لو لم يكن لديك سيارة وانت تحمل الايفون وتريد ان تذهب الى مكان لكن انت لا تعرف في اي شارع او ماهو العنوان,

            الى ماذا سوف تحتاج ذلك الوقت ؟ وعندك هاتف لا يوجد فيه خريطة وانت لا تملك خريطة في جوالك ,

            الشي الثاني سوالي لك لماذا هي خدمة سري في الايفون وماهي الفائدة منها ؟ اليس اكثر ميز سري هي ان تسائل عن مكان وهي تحدد لك المكان في الخريطة

            على اي حال اذا انت ليس بلحاجة لها ,فنحن نحتجها كثيراً . عندما انسرق جوالي استخدمت الخرائط وتحديد المكان ثم استعادت الجوال الخاص بي وهذه من احد مميزات الخرائط يا غالي
            تقبل تحياتي !!!

  2. الصراحة بعد ظهور الايفون 4 و تميزة بشكله الجميل و شاشته العالية الوضوح ادركت كم كانت النوكيا تضحك علينا بغبائها و برامجها الدائمة التعليق و الكثيرة المشاكل و اصبح الايفون الان جزء من اهم الاجهزة المستخدمة للاتصال او العمل او البرامج و الالعاب.

  3. وانا كذالك

  4. أعجبني أسلوبك في الطرح .. ماشاء الله عليك
    و لكن ما تتوقع ان حل المشكله هي :
    عدم التحديث للنظام التالي ؟!

    شكرا لك على هذا المجهود الكبير

  5. والله يااخي انا شايف انو نظام ios 6سراحة ممتاز صح انه انقلاب في الموضوع اوشي جديد لاكن مثل المتجر الي جا مع نظام ios 6 جدا رائع انا شايف انو مشكلة ابل انها للان ماجابت شي جديد من الاجهزه منذ رحيل ستيف جوبز والشي الثاني انو نظامها مغلق جدا جدا

  6. اخي العزيز اكرم تحياتي ان iOS لا يوجد من ينافسه حتى مايكروسوفت والأندريد وهذا عن تجربه يعتمد النظامين على تشغيل عدت برامج لكي يدعم بعضهم بعض اما في iOS فبرنامج واحد يشمل جميع قطع الجهاز فمثال عند تشغيل اي برنامج ذو مساحه متوسطه على كلى الجهازين والخروج وآخر وآخر وآخر عندها يبدأ الاندرويد بفقدان السرعه ههههه بصير زي البنتيوم 2 وقارن !!!!!!!

  7. كلام جميل وواقعي و اذا خاب الامل اذهب لاندرويد لاكن عن نفسي لن اتخلى…!!!

  8. شكرًا علي الموضوع الجميل حقيقة ابل أمام خيار صعب جداً وهي أما يجد حل لنظامها الأساسي أو فقد عدد كبير من عشاق التفاحة

  9. انا عن نفسي اذا ماطلع شئ جديد في ios7 راح انتقل بدون تردد الى الاندرويد تطبيقات كثيرة ببلاش وتؤدي الغرض ونظام مفتوح ومميزات متجددة

  10. من الصعب فتح نظام الآي او إس
    لأن البرامج ستبدأ تأتي مهكرة مثلاً و ليس لها مصدر موثوق و يبدأ الآيفون يعلق مثل الجالكسي و البلاك بيري
    اتمنى إستمرار الاي او اس على هذه الطريقة الآمنة و التي حتى بوجود الجيلبريك إلا إنه أقل تأثيرا من فتح النظام ( من ناحية التعليق )

  11. معك حق كلام جميل

  12. كلام واقعي جداً … وهذه أيضاً الحقيقة

  13. السلام عليكم ..

    انا آرى في موضوعك الكثير من النقاط الجميله !

    لأنني مثل حالتك ، عاشق لـ أبل . منذ الأيفون 4 ،،

    لكن بعد صدور الايفون 4s و 5 لم أقتنع بهما ؟؟ لأني آراهما أجهزة محسنة للـ 4 !

    وأيضاً ios6 فقط مطور لـ ios5 لأنه لم يأتي بجديد ( إلا ميزة الخصوصيه أعجبتني ) ^_^

    فتوجهت إلى الأندرويد وخصوصاً سامسونج جالكسي نوت 2 .. جهاز رائع لكا المقاييس .. هاردوير و سوفتوير مبهرين ..

    حقيقة لم أندم على التغيير ! لكن مازلت متابع لـ أبل لعلها تأتي بجديد مميز وليس جديد محسن ؟!

    ألف شكر أخي الكريم : )

  14. انا كذلك اذا لم يأتي نظام IOS7 بشىء ثوري و مميزح راح انتقل اما الى الاندرويد عن طريق جالكسي اس4 او الى احد اجهزة الويندز فون 8 لان ابل لم تعد كا السابق :\

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *