الرئيسية » cydia » جيلبريك iOS 7 قادم لا محال!

جيلبريك iOS 7 قادم لا محال!

بالطبع الجيلبريك حاليًا في وضع خطِر، فحتّى الآن لم يتم إطلاق جيلبريك غير مقيد لنظامي iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4، كما أننا سمعنا بأن كثير من الثغرات التي اعتمد عليها فريق الهاكرز المطور للجيلبريك قد أُغلقت، كذلك بعض من التي كانت في حوزة الهاكرز.

في الوقت الحالي، لا يُعتبر أن الجيلبريك موجود نظرًا أن آخر الأنظمة الرسمية من Apple لا تملك الجيلبريك، لكن هذا النظام الأخير والذي هو iOS 6.1.4 لن يبقى الأخير! فقريبًا شركة Apple سوف تطلق نظام iOS 7، وجميع من كان مهتم لجيلبريك iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4 سيصبح مهتم لجيلبريك iOS 7، وهذه في الحقيقة أولى خطوات إطلاق الجيلبريك.

Cydia iOS 7 2

الخطوة القادمة من إطلاق جيلبريك iOS 7 هو إطلاق هذا النظام رسميًا بشكله النهائي، وما يلي هذه الخطوة هو أن يعلن فريق الهاكرز نيتهم بإطلاق جيلبريك غير مقيد للنظام، في الحقيقة، هذه الخطوة تمت في الأسبوع الماضي في مؤتمر WWJC 2013، لكن ذلك لم يتم بشكل مباشر!

في مؤتمر الجيلبريك السنوي العالمي WWJC 2013، قال أهم أعضاء وكبار الهاكرز المطورين للجيلبريك أنهم سيقوموا بتعديلات كثيرة على ما نعرفه عن الجيلبريك، فحتّى السيديا سيتم تغييرها! كما أن أكثر من 20 مطور حاليًا هم من ضمن برنامج TweakWeek والذي سيبدأ منذما يتم إطلاق جيلبريك لنظام iOS 7، وبما أن هذا البرنامج كان من تحت إشراف أعضاء مطورين للجيلبريك والسيديا، يمكن أن نفهم بأنهم بالفعل نوو أن يطلقوا جيلبريك غير مقيد لنظام iOS 7!

كذلك من أهم الأمور التي تؤكد قدوم جيلبريك لنظام iOS 7 هو أننا حتّى الآن لم نر أي نظام من Apple ولن يمرّ عليه الجيلبريك! فحتّى iOS 6 والذي أتى بتغييرات كبيرة على أساسيات وحمايات نظام iOS تم إطلاق جيلبريك غير مقيد له، وبما أن نظام iOS 7 يحمل الأطنان من المزايا الجديدة، فهذا بكل تأكيد مؤشر خيّر آخر يدل على قدوم جيلبريك لهذا النظام.

يبدو أننا مررنا بعدة خطوات لإنجاز المرحلة البدائية من الجيلبريك الخاص بنظام iOS 7، الآن علينا أن نعلم متى سوف يتم إطلاق هذا الجيلبريك، الجواب ببساطة يعتمد على شركة Apple، فالجيلبريك لن يتم إطلاقه قبلما يتم إطلاق نظام iOS 7.1، فهذا النظام هو الذي سيأتي من بعده جيلبريك غير مقيد لأنظمة iOS 7، بالطبع هذا في حال اتبع الهاكرز نفس سياسيات السنة الماضية في إطلاق الجيلبريك.

في السنوات الأخيرة كان الهاكر Pod2G من أهم أعضاء فريق الجيلبريك وأخبرهم، أمّا الآن فيوجد العشرات الآخرين بالإضافة إلى نفر من الهاكرز القداما الذين ساعدوا في إطلاق أولى نسخ الجيلبريك لأنظمة قديمة كـ iOS 4. بالطبع تغير فرق الجيلبريك يؤدي إلى تغير أسماء من سيطلق الجيلبريك، سابقًا كان هنالك الديف تيم، وفي السنة الماضية كان هنالك الـ Evad3rs، من غير المعروف ما إن سيستمر اسم واحد منهما، لكن بالطبع هذا ليس الأمر المهم…

برأيك، ما هو الدافع الأكبر الذي سيجعل نظام iOS 7 يأتي بكل تأكيد؟ وما هي الأسباب التي ستحمّس الهاكرز على إطلاق هذا الجيلبريك بأسرع وقت ممكن؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. مرحباً مدونة الديف تيم العزيزة اتوقع أن الجيلبريك سوف يعود بشكل أقوى من قبل هذا ولاني مختص بكشف سغرات امنية في نظام ابل ولكن استخدمها لنفسي ولكن انا تعجبت جداً عندما منعت شركة ابل أن تقوم بصنع iOS 7 لجميع الأجهزة ؟؟؟؟؟
    مثلا جهاز الايفون 3GS انا استخدمه كثيرة بكشف الثغرات الامنية داخل النظام فاتوقع أن ابل لم تقم بعملها هذا من اجل أن يكون هناك أرباح للشركة فقط بل يبدو أنها تقوم الآن بتبديل الأجهزة القديمة بالأجهزة الجديدة مع فارق السعر انا اتوقع أن ابل تلعب لعبتها ولكن يبدو انه سوف يمر وقت حتى نكتشف الأمر مع تحياتي لفريق الديف تيم والهكر الذين أطلقو الجلبريك ويقومون الآن بتطويره وأنا كلما اكتشف شئ من ثغرات أو أخبار جديدة سوف اعلمكم بها وشكرا

    • إصدار الـ iOS 7 ليس سريع بما فيه الكفاية على الـ iPhone 4، فكيف على الـ iPhone 3GS ؟
      الـ iPhone 3GS غير قادر على تشغيل إصدار الـ iOS 7، لهذا السبب لم تدعمه آبل هذه المرة.
      وهي ليست مسئلة ربح وما شابه ذلك.

  2. مكتب هشام للحاسبات والموبايل

    عاشت الايادي العمل على نقل الخبر *** بالنسبة للجلبريك فهو قادم لكن يبقى التسائل هل سيكون بشكل بسيط ام بشكل معقد؟ وهل سيحمل مشاكل قد تائر على عمل بعض التطبيقات كما رايناها في 6 في توفق عمل تطبيق الطقس وحلت المشكلة بالتحديث.
    الايام القادمة ستكشف لنا الاجوبة.
    تقديري وحترامي

    • أنا لا أقول انه لماذا ابل أصدرت الإصدار 7 للايفون 3GS ولكن أقول انه يوجد عدد كبير من مالكين أجهزة الايفون يملكون فقط 3GS وهذا هوة القصد أنه على ابل إصدار iOS جديد لمنصة 3GS ونحن في البلدان العربية نتكلم على راحتنا وأنا أقول لك أن ابل تلعب لعبتها والأيام سوف تثبت لك وشكرا لك اخي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *