الرئيسية » تقارير » النسخة التجريبية السادسة من نظام iOS 8 هي فقط لشركات الإتصالات !

النسخة التجريبية السادسة من نظام iOS 8 هي فقط لشركات الإتصالات !

صدور النسخـة iOS 8 Beta 6 بالتزامن مع إصدار نسخة تجريبية أيضاً لنظام OS X Yosemite، في حين أنها لا تستهدف المطورين بل شركات الإتصالات الذين يعتبرون بمثابة شركاء لـ Apple في حين أنه سيكون آخر إصدار تجريبي قبل النسخـة Golden Master.

9615-1436-desktop_quicktype_hero_2x-l

 

صدور معلومات حول النسخة iOS 8 Beta 6 الخاصة بشركات الإتصالات يوم الثلاثاء حسب موقع BGR.com الذي زعم أن أبل لم تتح هذا الإصدار للمطورين لتجربته وذلك بسبب أن أبل قريبة جداً من إصدار مايعرف بـ نسخة Golden Master . في عالم المطورين، تعتبر نسخة الـ “GM” أو “Golden Master” النسخة التي تسبق إطلاق الإصدار النهائي مباشرة والذي سيتاح للعامة قريباً.

وتتوقع أبل بأن ينتهي شركائها من إختبار النظام في موعد أقصاه 5 سبتمبر القادم. حيث أن هذا الموعد يفصله أيام قليلة جداً عن الحدث الضخم الذي يتوقع إن يتم الكشف عن الجيل الجديد من الآيفون من خلاله “الآيفون 6”.

حتى الآن، قامت شركة Apple بطرح 5 نسخ تجريبية من نظامها iOS 8 للمطورين لتجربة النظام واكتشاف المشاكل والإخطاء منذ أن أعلنت عنه في حدثها العالمي الذي يجمع المطورين من جميع أنحاء العالم في شهر يونيو الماضي. النسخة التجريبية صدرت بالتزامن مع إطلاق النسخة التجريبية للمطورين من نظام OS X Yosemite، لكن الأولى لم تكن تعنى بالمطورين في حين أن الأخيرة كانت متاحة للمطورين.

9432-1118-iOS8-iPhone5s-l

أشارت بعض التقارير يوم الإثنين الفائت بأن النسخة التجريبية السادسة الخاصة بشركات الإتصالات قد رفضت بالفعل، وذلك بسبب مشكلة تمنع موقع Youtube الشهير من العمل بطريقة سليمة على متصفح الــ Safari، وقد حمل هذا التحديث حزمة من الإصلاحات للعديد من المشاكل منها استخدام خدمة تزامن iCloud والخرائط كميات كبيرة جداً من البيانات.

كما ورد أيضاً، فقد تم حل المشاكل الموجودة في الخدمات التي تربط بين iOS 8 و OS X Yosemite ، حيث كانت لاتتم عملية مزامنة البريد الإلكتروني بين كلا المنصتين، وكما هو الحال بالنسبة لما يعرف بـالــ “bug” الذي كان يتسبب بإنهيار في الإتصال عند استخدام “Control Center”.

إذا استمرت Apple كعادتها بإتباع جدولها الزمني في الكشف على النسخ الخاصة بمنصة iOS ، فإنه غالباً ستتاح نسخـة الــ “GM” للمطورين بتاريخ 9 سبتمبر المقبل حيث سيعل عن الأيفون الجديد. يذكر أنه في السنوات السابقة قامت شركة Apple بتطوير جيل جديد من نظام الـ iOS وأتيح للعامة قبل يومين فقط من بداية بيع الآيفون آن ذاك، حيث سيكون هذا العام بتاريخ 17 سبتمبر المقبـل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *