الرئيسية » Apple » iOS 8 سيركّز على الخرائط

iOS 8 سيركّز على الخرائط

على خلاف كل عام، يبدو أننا في 2014 سنرى كثير من التسريبات عالية المصداقية عن نظام iOS 8، فبما أن Apple مقبلة على إطلاق النظام الجديد بعد ما يقارب ثلاثة أشهر، نحن سنرى كثير من الشائعات المحتملة عن النظام الجديد، ولكن، تسريبات هذا العام أكثر مصداقية وأكثر وضوحًا عن كلّ مرة.

Maps iOS 7

التحديث المقبل من نظام iOS 8 سيركّز وبشكل كبير على تطبيق وخدمة الخرائط، فشركة Apple غالبًا ستتمكّن من تحسين الخرائط لتصل بها إلى معايير رضاها والمعايير الخاصة بالمستخدمين.

سابقًا في iOS 6، تخلّت Apple عن خدمات خرائط Google وبنت خدمتها الخاصة بها، الخدمة من نواح كثيرة كانت فاشلة، وApple اضطرّت للاعتراف بذلك رسميًا، حتّى أن هذا الفشل أدّى إلى تغيير إدارة تطوير نظام iOS، فمسؤول تطوير النظام سابقًا Scott Forstall تم طرده بسبب عدم رضاه للتوقيع على رسالة الاعتراف بخصوص الخرائط.

مع iOS 7، لم تقدّم Apple تغييرات واضحة على أداء خدمة الخرائط الخاصة بها، فمعظم ما قامت به كان مركّزًا على تصميم التطبيق، ولكن خلال الفترة الماضية، استحوذت الشركة على كثير من شركات خدمات الخرائط المختلفة، ويبدو أنها مهتمة في تحسين أساس خدمتها.

من الشركات التي استحوذت عليها Apple: شركة BroadMap وEmbark وHopStop، هذه الشركات ستساعد Apple في تحسين بيانات الخرائط، خصوصًا التنقّل، وبالإضافة إلى ذلك، Apple عيّنت فرق كاملة في مختلف أنحاء العالم خصّيصًا لتحسين الخرائط، مما يشير إلى أن مزيد من التحسينات والمزايا ستضاف على المناطق العالمية.

قد تضيف Apple مزايا جديدة على خدمة الخرائط، كاتجاهات المواصلات العامّة، كالقطارات والحافلات، هذه المزايا قد لا تكون متوفّرة إلى في المدن الكبيرة، ولكن بالطبع ستتوفّر تدريجيًا في مزيد من الدول بعد إطلاقها بشكل مبدئي مع iOS 8.

iOS 8 قد يحمل مزايا جديدة كخرائط الأماكن المغلقة ودمج أكبر بين الهاتف والسيارة، بالإضافة إلى مزايا تتعلّق بعرض جميع المناطق القريبة بشكل حيّ بواسطة الكاميرا.

برأيك ما هي أفضل التحسينات التي يمكن أن تجريها Apple على خرائط iOS 8؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *