الرئيسية » Apple » فيديو: ميزة تعدد المهام بالنوافذ في iOS 8 على الايباد

فيديو: ميزة تعدد المهام بالنوافذ في iOS 8 على الايباد

أصحبنا نعلم أن Apple تعمل على ميّزة تعدد المهام بالنوافذ بشكل مخصّص للايباد في نظام iOS 8، الميّزة تتيح فتح تطبيقين في نفس الشاشة، ويمكن لكل تطبيق أن يشغل مساحة ربع ونصف وثلاثة أرباع الشاشة، ولكن إن كانت أكواد الميّزة حقًّا موجودة في iOS 8، فهذا يعني أن الميّزة يجب أن تكون متوفّرة لمن يستطيع تفيعلها. وهذا ما فعله المطوّر Steve T-S ووضّحه في فيديو.

iPad Multitasking

المطور Steve T-S هو من أخبرنا بتواجد الميّزة في iOS 8، والمطوّر هو من تمكّن من إثبات كلامه، فلقد استطاع المطوّر الدخول إلى أعماق نظام iOS 8 واستطاع اختراق محاكي الايباد، والنتيجة هي أنه استطاع تفعيل ميّزة تعدد المهام، وبالرغم من أن الميّزة واضح عليها أنها غير جاهزة على الإطلاق، إلّا أنها دليل وتأكيد آخر على وجودها.

كالمتوقّع، تتيح الميّزة بشكل رئيسي تشغيل التطبيق بحيث يشغل نصف الشاشة – ليتيح لك النظام تشغيل تطبيقًا آخرًا في النصف الثاني -، وبنفس الوقت، يمكن للمستخدم تعديل مساحة التطبيق ليصبح يأخذ مساحة أكبر من النصف أو أصغر من النصف.

شاهد الفيديو الذي يوضّح الميّزة – مازالت في مرحلتها التجريبية والتطويرية -:

النسخة النهائية الأوليّة من نظام iOS 8 سيتم إطلاقها في خريف هذا العام، وبالتحديد، في شهر سبتمبر، ميزة تعدد المهام قد نراها في هذه النسخة  وقد لا نراها، وكذلك في iOS 8.1، وiOS 9، فهذه الميّزة من غير المعروف متى سنراها بشكلها النهائي، فحتّى الآن، بما أن شركة Apple لم تعلن عنها رسميًا، ليس من الغريب أن نراها تسحب الميّزة من نظام الـ iOS لأي سبب كان.

6 تعليقات

  1. تقلييييييييييييييييييييييييييييييييييييد
    العبارة دايم نسمعها من أبل فانز
    هل رح تتقبلون هذه العبارة الأن !!
    مع إن نظامكم كله قائم على السرقة والتقليد

  2. بما ان هذه الميزة توفرت ربما نشاهد ايباد برو كبير نهاية الموسم

  3. لابد ان يطلقوا عالايباد القادم ايباد نوت ههههههه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *