الرئيسية » Apple » iOS 8 سيحمل ميزة تعدد المهام بالنوافذ

iOS 8 سيحمل ميزة تعدد المهام بالنوافذ

من المزايا الكبيرة التي قد يحصل عليها نظام iOS 8، وبشكل مخصص وحصري على أجهزة الايباد، ميّزة تعدد المهام كنوافذ، هذه الميّزة ستمكّن مستخدمي الايباد من استعمال تطبيقين بوقت واحدة وشاشة واحدة وبأسلوب سلس سهل التنقل، هذه الميّزة اشتهرت بها منتجات Microsoft Surface وكذلك أجهزة التابليت وبعض الهواتف الذكية لـ Samsung.

iPad Multitasking
توضيح لميزة تعدد المهام كنوافذ على الايباد.
من قبل Sam Buckett.

وفقًا لشائعات 9to5Mac عالية المصداقية، الميزة لن تكون محدودة على تمكين المستخدم على إتاحة فتح أكثر من تطبيق في عدّة نوافذ، بل هي أيضًا ستتيح إمكانية تبادل الملفات والمعلومات بين التطبيقات، هذا مثال واحد على استخدامات ميزة دعم خدمات الـ XPC على نظام الـ iOS، مما يسهّل عملية تبادل البيانات بين التطبيقات.

لتسهيل تطوير التطبيقات الداعمة لميزة تعدد المهام، ستقوم Apple بإطلاق مزايا جديدة على برنامج التطوير Xcode تساعد فيها المطويرين على تصميم تطبيقاتهم بشكل متناسق لتعمل مع بعضها البعض بتناسق تام.

الميزة لن تعمل سوى بالوضع الأفقي، مما يعتبر منطقيًا، خاصة عند الحديث عن شاشة الايباد والتي قد لا تكون الأكثر ملاءمة لتمطلّبات مثل هذه المزايا، حيث أن شاشة الايباد وبالرغم من أنها تعتبر كبيرة مقارنة بشاشات التابليت الشهيرة الأخرى، إلّا أنها كذلك صغيرة على هذه الميّزة والتي ستتطلب جهازًا يكون مقاس شاشته حوالي 12 إنش، أي كالايباد Pro والذي قد يتم إطلاقه في عام 2015.

ميزة تعدد المهام عن طريق النوافذ هي من المزايا التي أصبحت منتشرة بين أجهزة التابليت الشهيرة، خصوصًا أجهزة التابليت التي تعمل بنظام الـ Windows 8، يا ترى كيف ستستطيع Apple تقليد هذه الميزة، ولكن بلا أن تقلّدها مباشرة؟ الجواب هو: مثلما قامت بتقليد الكثير من المزايا الأخرى، وذلك ببساطة عبر إعادة التفكير وراء الميزة لتكون مخصّصة لأجهزتها ومتطابقة لمعاييرها.

برأيك، هل ترى ميّزة تعدد المهام عنصر قادر على تمييز جهاز تابليت من آخر؟ وهل Apple متأخرة لدرجة أن الميّزة يجب أن تنتقل للهواتف الذكية؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. تقليد للسامسونج نوت

  2. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    هذا ما كنت انتظره

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *