الرئيسية » Apple » iOS والآندرويد يستحوذان على 90% من سوق الهواتف الذكية في العالم

iOS والآندرويد يستحوذان على 90% من سوق الهواتف الذكية في العالم

لا يجب أن نستغرب إن جاء يوم ولا نُشاهد سوى أجهزة الـ iOS و الآندرويد بين أيدي مُستخدمي الأجهزة الذكية حول العالم، لأن iOS و الآندرويد هما من يسيطران وبشكل كبير على جزء لا يُستهان به من المُستخدمين ليس في أمريكا فقط بل العالم أجمع!

في تقرير جديد نشره موقع الـ IDC يُظهر فيه بعض التفاصيل والإحصائيات المثيرة للإهتمام، حيث ركز التقرير على شحنات الهواتف الذكي حول العالم مُوزعة حسب أنظمة التشغيل، حيث كشف التقرير على أن كل من الآندرويد ونظام iOS قد سجلان حساب جماعي قدره 92.3 بالمئة من الاجهزة الذكية حول العالم.

نسبة مشاركة آبل في حصة الـ 90% بلغت ما يقارب الـ 17.3%، بينما يستمر الآندرويد بالنمو على نحو غير إعتيادي وسنة بعد سنة، حيث تبين بأن 3 من أصل 4 هواتف مشحونة حول العالم في الربع الأول من 2013 قد كانت تعمل بنظام آندرويد، بينما جاء نظام ويندوز فون ثالثًا متجاوزًا البلاكبيري لأول مرة.

إليكم الإحصائيات:

idc-1q-2013-smartphone-os-numbers

كما أشير مؤخرًا فإن آبل بالفعل في الربع الأول من عام 2013 لم تُحقق أي أرقام قياسية وكبيرة كما فعلت في عام 2012، ولكن ما زال بإمكان الآيفون أن يغير في ديناميكية سوق الهواتف الذكية ومن وقت لآخر خصوصًا عند إصدار جيل جديد.

لا يجب علينا أن نتفاجئ من حجم شحنات أجهزة الآندرويد، فهناك على الأقل 3 شركات ترعى النظام، وهناك عشرات إن لم يكن المئات من الهواتف الذكية التي تعمل بالآندرويد.

شاركنا برأيك حول هذا التقرير في قسم التعليقات بالأسفل.

2 تعليقان

  1. هذا طبيعي نظام الاندرويد يتفوق على باقي الأجهزة لأنه نظام مفتوح واي شركة تستطيع استخدانه فضلاً عن الميزات والدعم الكبير من قوقل بينما نظام ios نظام جميل ولاكن يعيبة احتكار شركة ابل له

  2. مكتب هشام للحاسبات والموبايل

    نظام الاندرويد سيطر على العالم وبأستحقاق لانة نظام رائع وتستطيع تغير شكل الجهاز من كل النواحي.
    سيحل الاندرويد بدل ابل في الاعوام القادمة اذا ما استلحقت نفسها ابل وهذا رائي على الرغم لدي جهاز طكالكسي اس 3 و ايفون 5 لاكن ارى روعت الكالكسي غلبت على الايفون بكل اجياله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *