الرئيسية » Android » أرباح تطبيقات الـ iOS تضاعف الـ Android

أرباح تطبيقات الـ iOS تضاعف الـ Android

نظام الـ Android يشهد انتشار كبير جدًا وتوسّع ضخم حول العالم، وبالرغم من ذلك، نظام الـ iOS استطاع أن يولّد أموالًا أكثر تضاعف الـ Android بخمسة مرّات من ناحية عائدات كل تطبيق على مطوّره، وهذا يضع سبب مباشر لتفضيل المطوّرين نظام الـ iOS على الـ Android.

iOS and Android

وفقًا لـ Business Insider، في كل دولار يربحه مطوّر الـ iOS من تطبيقه عندما يتم تحميله، نظيره مطوّر الـ Android يربح فقط 0.19 دولار، وفي كل دولار يربحه مطور الـ iOS من المشتريات داخل التطبيق، يربح مطوّر الـ Android ما مقداره 0.43 دولار، وبالنسبة بعائدات الإعلانات في التطبيقات، مطور الـ Android يربح 0.77 دولار لكل دولار يربحه مطوّر الـ iOS.

هذه البيانات تم جمعها من عدّة مصادر متضمّنةً شركات تحليل التطبيقات كـ Flurry وApp Annie، وما استطاعت جميع هذه المصادر الاجتماع عليه هو أن نظام Android يحقق انتشار أكبر، وأن نظام iOS يولّد عائدات أكبر بكثير.

من الأسباب التي تجعل عائدات نظام الـ iOS أعلى من الـ Android، هو أن مستخدمي نظام الـ iOS يستعملون أجهزتهم أكثر من استعمال مستخدمي الـ Android لأجهزتهم، فوفقًا لتقارير سابقة، استعمال المستخدم للـ iOS يعلو استعمال المستخدم للـ Android بـ 55%.

تعليق واحد

  1. ليس السبب “استعمال المستخدم للـ iOS يعلو استعمال المستخدم للـ Android”
    الاندرويد يستهدف جميع فئات المجتمع الغني و الفقير عكس ال IOS و امكانية تنزيل التطبيقات المدفوعة للاندرويد مجانا – طبعا تعتبر جريمة الكترونية لا احبذ لها –
    و ايضا يوجد تطبيقات مدفوعة في الIOS نفسه بالضبط موجود بالاندرويد مجاني مثل تطبيق صلاتك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *