الرئيسية » Apple » أجهزة الـiOS تكمل نموها في الشهرة على الإنترنت

أجهزة الـiOS تكمل نموها في الشهرة على الإنترنت

بعد الإعلان عن الأيفون 5، الأيباد 4 والأيباد ميني وغيرها من الأجهزة الجديدة التي قدمتها لنا أبل مؤخراً، وضح موقع Chitika كيف هذه الأجهزة الأخيرة ستنقل أبل للأفضل على حساب الأندرويد، وهذا وفقاً للتحاليل التي تمت على ترافيك الويب الخاصة بهذه الأجهزة.

على الضفة الأخرى من الأجهزة التي أعلنت عنها أبل مؤخراً، أُعلن أيضاً أجهزة أخرى تعمل على الأندرويد كالدرويد رازر، والجالاكسي إس 3 والكندل فاير، وغيرها من الأجهزة. وعلى الرغم من أن عدد الأجهزة التي تم الإعلان عنها في كلا نظامين الـiOS والأندرويد كثيرة، إلاّ أن التغير الذي حصل في ترافيك الويب بسيط جداً. فالتحليلات الأخيرة بينت أن ترافيك الويب الخاص بالـiOS زاد من 65% إلى 67%، وترافيك الويب الخاص بأجهزة الأندرويد بمختلف أنواعها، للأسف، قل من 35% حتى وصل إلى 33%، للعلم أن هذه النسب متغيرة بشكل دائم.

السبب الأهم، والأكبر الذي سبب انخفاض بسيط في ترافيك ويب الأندرويد هو – بالطبع – الأيفون 5، حتى أنه تبين لعدة مصادر، أن الأيفون 5 هو من أكثر الأشياء التي تم البحث عنها في مختلف محركات البحث كبينج وياهو. وغير ذلك، موقع اليوتيوب في السنة الماضية أعلن أن الأيفون 5 هو الاسم الأكثر بحثاً عنه، وهذا لأن الناس لم تكن تعلم بأن أبل كانت على وشك الإعلان عن الأيفون 4S، وهذا الشيء سبب احباط بسيط لدى بعض الناس.

هل ترى أن التطور الذي يمشي عليه ترافيك ويب أجهزة الـiOS بسيط ومهم، أم أنه لا يوحي إلى تطور في مبيعات هذه الأجهزة؟

4 تعليقات

  1. كيف تقول للأسف للاندرويد و انت موقعك يخص ابل

    • بصراحة حتى انا اتعجبت والله !!!

      وش السالفة يا iMosa3da بس لا تكون حولت على الاندرويد و احنا ما نعرف O.o 😛

      • iMosa3da

        لا، هذا مستحيل، ذلك فقط لأن أكون حيازياً… ولأراعي شعور إخواننا محبي نظام الأندرويد في الموقع 🙂

  2. لأنه شخص مثقف ليس جاهل كلا الشركتين جيدتان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *