الرئيسية » Android » كيف تبدو ميّزة iOS in the Car [فيديو]

كيف تبدو ميّزة iOS in the Car [فيديو]

من إحدى مزايا نظام iOS 7، ميّزة iOS in the Car، هذه الميّزة هي من ضمن المزايا التي كشفت عنها Apple سابقًا في مؤتمر WWDC 2013 للمطورين، ولكن حتّى الآن الميّزة لم نرها في الحقيقة، حيث أن الشركات المصنّعة للسيارات لم تتلقى النظام النهائي لهذه الميّزة، ولكن، تبيّن أن النظام يمكن فتحه عن طريق الـ Mac!

iOS in the Car 2

ميّزة iOS in the Car هي عبارة عن نظام يمكن لشاشة سيّارتك أن تعرضه من خلال جهازك الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش، التقنية المستخدمة لربط الجهازين هي إمّا الـ Wi-Fi أو الـ USB أو الـ AirPlay. النظام المعروض على شاشة الجهاز سيكون عبارة عن نظام iOS مبسّط يمكن التحكم به عن طريق شاشة اسيارة أو عن طريق جهاز الـ iOS.

من الخدمات التي توفّرها ميّزة iOS in the Car: خدمة الخرائط، والموسيقى، والمكالمات، والرسائل وغيرها، كما أن النظام يقدّم لك ملخص بسيط ويعرض لك تخمين للمكان الذي أنت ستذهب إليه في حال كان التوقيت والمكان أصبحا مكرّران لدى النظام.

استعرضت Apple ميّزة iOS in the Car تحت تصميم مختلف عمّا ستكون عليه الميّزة في الوضع النهائي، حيث شركة Apple أجرت تغييرات كبيرة على تصميم النظام، وهو سيكون متوفّر للمستخدمين على الهيئة التالية:

تقنية iOS in the Car ستعتمد بشكل شبه كلّي على جهاز الـ iOS، حيث أن إدخال البيانات سيكون عن طريق الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش، أما شاشة السيارة فستكون شاشة عرض أكبر للمعلومات وتقدّم معلومات تتعلّق أكثر بمحتوى السيارة.

من الشركات التي تعاونت معها Apple لتصبح تقنية iOS in the Car بداخل سياراتها ذات موديل 2014 هي: Honda وMercedes-Benz وNissan وFerrari وChevrolet وInfinity وKia وHyundai وVolvo وAcura وOpel وJaguar.

شركة Google تعاونت مؤخرًا مع Audi لتقديم نظام الـ Android بداخل سياراتها، ولكن هذا غير كاف على الإطلاق، فبعض الشركات التي تعاونت معها Apple تنتج لوحدها أضعاف السيارات التي تنتجها Audi.

هذه الفئة من الخدمات مازالت جديدة نوعًا ما، وهي قيد التطوير، برأيك هل ستتمكّن Apple من احتكار السوق لنفسها خوفًا من Google؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *