الرئيسية » Android » نظام iOS هو الأكثر أهمية لمطوري التطبيقات

نظام iOS هو الأكثر أهمية لمطوري التطبيقات

وفقًا لدراسة واستطلاع جديد من شركة البحوثات Forrester، نظام الـ iOS لأجهزة الهواتف من شركة Apple هو محطة الاهتمام الأكبر لمطوري وفرق تطوير أنظمة الهواتف، وفي المرتبة الثانية يأتي نظام الـ Android للخاص بالهواتف، ومن بعد ذلك نظام الـ iOS الخاص بأجهزة التابليت.

Software Priority to Developers

الدراسة التي أجرتها Forrester ليست مقتصرة على نظامي الـ iOS والـ Android فقط، بل أيضًا العديد غيرها كـ Windows Phone وSamsung Bada وBlackBerry 10 وWindows RT. وكان ترتيب أهمية الأنظمة للمطورين هي: الـ iOS للهواتف، الـ Android للهواتف، الـ iOS للتابليت، الـ Android للتابليت، الـ Windows Phone، الـ Windows RT، نظام BlackBerry القديم، نظام Samsung Bada، نظام BlackBerry 10 الأخير.

الدراسة تمت عن طريق سؤال 765 مطور أنظمة حول أكثر الأنظمة أهمّية إليهم.

بجانب كون نظام أجهزة الايفون والايبود تاتش هو الأكثر أهمية لمطوري التطبيقات، الدراسة أيضًا وضّحت أنه بشكل أو بآخر المزيد من المطورين يذهبون لنظام الـ Android في خطط التطوير، حيث أن 84% من المطورين يخططون لدعم نظام الـ Android، هذا مقارنة بـ 77% لأجهزة الايفون. نفس فرق النسب بين أنظمة الـ iOS للتابليت والـ Android للتابليت.

الدراسة تقول أن سبب ارتفاع نسب الـ Android هو أن أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بهذا النظام هي كثيرة ومتعددة بينما Apple تملك عدد محدود من أجهزة الايفون والايبود تاتش.

جدير بالذكر أن شركة Google في آخر بياناتها قالت أن نظام الـ Android تجاوز عدد 1 مليون تطبيق على متجر Google Play، هذا بينما نظام الـ iOS مازال في أعداد قريبة من الـ 950 ألف تطبيق، للعلم أن أعداد التطبيقات على متجر Google Play تتزايد بسرعة أكبر مقارنة بتطبيقات الـ iOS.

هل ترى أن أفضلية متجر تطبيقات الـ iOS تزول يومًا بعد يوم وتذهب إلى متجر Google Play؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

7 تعليقات

  1. ما ضنتي انها تنسحب .. لكن في فرق بين متجر الاي او اس و الاندرويد بعدد التطبيقات .. الاي او اس متجر آمن و يعني التطبيقات فيه جودتها عاليه و موافقه من شركة أبل ولها أهمية بالاستخدام .. لكن الاندرويد بعضها برامج و هميه و بعضها برامج خبيثه و فيها نصب و احتيال و بعضها مجرد ما تحمله و تفتحه تشوف انه حق إعلاانات , و طريقة وصول التطبيقات فيه فرق بين الاي او اس و الاندرويد .. الاي او اس يعني يآخذ وقت قليل يعني الى ما تتم الموافقة عليه , لكن الاندرويد من هب و دب يضيف برنامج سواء حقيقي او وهمي او مليء بالفيروسات ,, و لذلك الاندرويد يمكن 65% الى 70% من برامجة يعني صالحه للاستخدام .. لكن الاي او اس جميع التطبيقات ال 950 الف .. صالحة للاستخدام .
    هذا يعني اللي اشوفه و من وجهة نظري 🙂

    • معاك حق والله … ده إللى أنا كنت عاوز أقوله 🙂

      وعلى فكرة حتى لو الـ Android بقه أكبر من الـ IOS بردو الـ IOS هيفض فى نظرى أحسن نظام فى الدنيا ^_^

  2. انا من عشاق ابل لكن اشتريت اكسبيريا ز لكي اجرب الاندرويد ول شغلات يلي ماحلوه فيه هيه المتجر وبرامجو ول سلاسه بل نظام هلق السلاسه بتنحل بس المتجر لا بس بظن مع الوقت ممكن الاندرويد يسبق ابل بس بتضل ابل احسن شركه بل عالم ولح تضل رقم ١

  3. على حد قولكم ان الايفون اكثر بينما الرسم التوضيحي يبين ان الاندرويد اكثر ؟

  4. السلام عليكم
    أنا مش فاهم الصورة تبين أن Andorid مأخذ نسبة اعلي من IOS لكن تحليلك يقول العكس أعد النظر للتحليل وشكراً

    • iMosa3da

      الشكل البياني يعرض معلومات لخطط المطورين مستقبلًا، أما ترتيب أسماء الأنظمة في الرسم هو الذي يوضح الأفضلية الحالية
      وبالطبع بما أن أهمية الـ Android للخطط المستقبلية أعلى من الـ iOS، فهذا يعني أننا قد نرى قريبًا انقلاب في أفضلية الأنظمة بالنسبة للمطورين

  5. أحسنت يا iMosa3da

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *