الرئيسية » Android » نظام iOS يسيطر على الـ Android في ترافيك الويب

نظام iOS يسيطر على الـ Android في ترافيك الويب

نظام الـ Android هو المسيطر في المبيعات حول العالم، فمؤخرًا يُعتقد أنه وصل لأكثر من مليار مستخدم، لكن بالرغم هذا، نظام iOS يتفوق على جميع الأنظمة الأخرى في ترافيك الويب، أي في استخدام الانترنت، هذا وفقًا للمحلل Gene Munster من شركة البحوثات Piper Jaffray.

بعد براقبة بيانات الدخول لـ 70 موقع على الإنترنت، فريق المحلل Gene Munster وجدوا أن نظام iOS ارتفعت نسبته بـ 2.6% خلال الأسابيع الأربعة الماضية، وذا يجعل نسبته الحالية 63%. وبنفس الوقت، نظام الـ Android حاليًا لديه حصة 28% من استخدام الويب الخاص بالأجهزة المحمولة.

iOS and Android

وضع المحلل ثلاث نقاط توضح سبب ارتفاع نسبة Apple كثيرًا، وهي:

  • مع حصة مبيعات الـ iOS التي بلغت 80% لـ AT&T الأمريكية في الربع الأول و50% لـ Verizon في الربع الثاني، المحلل يرى أن  iOS حاليًا هو النظام الأكثر انتشارًا في الولايات المتحدة
  • المحلل أيضًا يعتقد أن مستخدموا الـ iOS أكثر ارتباطًا بأجهزتهم مقارنة بمستخدمي الـ Android
  • كذلك لاحظ المحلل أن الـ iOS منتشر كثيرًا في عالم التابليت، والذي يستخدم للاتصال بالانترنت أكثر من الهواتف الذكية

نظام الـ Android بين فترة شهر مارس وأبريل حصل على حصة مبيعات 52% في الولايات المتحدة، بنفس الوقت، نظام iOS حصل على حصة 41%. أما بالنسبة لفترة أشهر مارس وأبريل ومايو، شركة الإحصاءات ComScore قالت أن الـ Android بقي على حصة 52% بينما الـ iOS انخفت إلى 39%. معنى هذا هو أن حصة الـ iOS العالية لا تعتمد كليًا على المبيعات، بل على تعلق المستخدمين بأجهزتهم.

برأيك ما هي الأسباب التي تجعل نظام iOS يسيطر على الـ Android في ترافيك الويب بالرغم من الفرق الكبير بين مبيعات كلا النظامين؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. ببساطة لأن الاندرويد منتشر على اجهزة بتسوى وما بتسوى ، والاحصائية دمجت الاجهزة الصينية وشبه الذكية وحتى الذكية . مع ان نسبة الاجهزة الذكية حقا قليلة جدا مقارنة بالاحصائية كَكُل . باعتقادي الأجهزة الذكية هي التي تكون من شركة عالمية وتعمل على نظام android 4.1 فما فوق . وليست الاجهزة الصينية . وباقي الاجهزة الاخرى التي لاتملك امكانيات عالية -وهي الاغلبية- اجهزة لا تحبذ المستخدم لاستخدامها ابدا في الويب .

  2. مع الاندرويد اصبحت الاجهزة غبية

  3. في الحقيقه ارى ان اغلب الاحصائيات التي تنشر في المواقع سواء عن (iOS او Android) تكون على شريحه صغيره ومنها تبني مجرد “توقعات” وكثير منها يكون ممول من الجهه المستفيده !!

    لذلك لا يمكن الاعتماد عليها فهي ليست حقيقيه !!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *