الرئيسية » Apple » Apple ستوقف إنتاجية الايباد 2

Apple ستوقف إنتاجية الايباد 2

بعد نجاح كبير جدًا، شركة Apple ستوقف عمليّات تصنيع وإنتاج الايباد 2 نظرًا لانخفاض شعبية الجهاز وطغيان الايباد Air والايباد ميني عليه، فمن المحتمل في نهاية هذا العام ألّا نرى الايباد 2 من بين منتجات الايباد الأخرى المتوفرة، فالايباد Air سيحل محلّه وسيصبح الجيل الثاني من الايباد Air بدلًا من الايباد Air الحالي.

iPad 2

في تحليلات AppleInsider، تبيّن أن الايباد 2 والذي أطلقته Apple أوّل مرة في بدايات 2011 سيتم التخلي عنه من ناحية الإنتاج والبيع، ومن المتوقع أن الكميّات التي سيتم إنتاجها خلال الأشهر القليلة المقبلة هي التي ستبيعها الشركة في باقي الأشهر التي تليها حتّى يتم التخلي عنه بشكل رسمي.

يقول التقرير: “وفقًا لأشخاص عالمين بمخططات Apple، الشركة اتخذت قرار وقف إنتاج الايباد 2 نظرًا أن الزبائن أصبحوا أكثر اهتمامًا بشراء منتجات الايباد الأحدث وذات القدرات الأعلى، كالايباد ميني والايباد Air.“.

مسيرة الايباد لم تحمل في حقيقتها سوى ثلاثة منتجات ثورية حقيقية، هي الايباد الأوّل والذي أبهر الجميع بالفكرة والتصميم والهيكل غير المتوقع الذي كان عليه المنتج، والايباد 2 الذي جلب تصميم أنحف وأخف وغطاء Smart Cover وكاميراتان أمامية وخلفية، والايباد Air، ذو التحديات الهندسية تغلبت عليها Apple، وجاء بهيكل نحيف وخفيف ومعالج A7 الذي لا يقف أمامه تطبيق إلّا وقد شغّله بسلاسة تامّة.

في نهاية العام الماضي، عندما كشفت Apple عن الايباد Air، تخلّت عن الايباد 3 الجيل الثالث والايباد 4 الجيل الرابع، هذه الخطوة الغريبة تبعتها توفير الايباد 2 بسعر مرتفع نسبيًا، فلقد توفّر الجهاز ذو نسخة الـ 16 جيجابايت بسعر 399 دولار لنسخة الـ Wi-fi، وبسعر 529 دولار لنسخة الـ 3G.

من ناحية الدعم النظامي، من غير المعروف ما إن كان الايباد 2 سيدعم نظام iOS 8 أم لا، فبالرغم من أنه على قدرة كاملة على تحمّل احتياجات النظام، إلّا أن شركة Apple قد تتخلى عن دعم الجهاز نظرًا لقدمه، وغالبًا، سنرى نفس الشيء يحصل مع الايفون 4.

هل ترى خطوة التخلي عن الايباد 2 متوقعة أم غريبة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. الايبااااد 2 قديم جداااا لكن في ناااس لسا بتشتغل عليه فحتكون فكرة غير جيدة اذا اتخلت عليه

  2. السلام عليكم
    أنا أملك الايباد ٢ ويشتغل على نظام iOS 7 ، حاليا قل إستخدامي للجهاز لأن بعد التحديث لاحظت وجود تأخير في كثير من الاحيان.

  3. خلاص السوق تشبع منه و لازم تمشي البضاعة الجديدة من ايباد اير ضحك على الناس لمص جيوب المستهلكين لا غير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *