الرئيسية » Apple » آيباد 3 مع معالج A5x و كاميرا 8MP (صور)

آيباد 3 مع معالج A5x و كاميرا 8MP (صور)

ذكرنا لكم سابقاً أكثر المميزات المراد تضمينها في الآيباد 3 ، وذكرنا لكم أيضاً بأن الآيباد 3 سيأتي بشاشة ريتينا فائقة الوضوح 1536×2048 وهذا ظهر سبب عدد البكسل مقارنة مع الآيباد 2 ، وبالطبع الأخبار والشائعات والصور مستمرة حتى إطلاق الآيباد ، واليوم جاء دور المعالج والكاميرا.

من المؤكد بنسبة ان آبل ستطلق الايباد 3 فى مارس القادم ومن المرجح أن يكون في 7 مارس، وفي خلال هذه الفترة سوف نشاهد الكثير من المعلومات والصور المسربة والشائعات ، والبعض منها قد يكون محتمل جداً كما هي شاشة الريتينا ، واليوم كذلك جاء دور المعالج الذي كثر الحديث عنه وكذلك الكاميرا التي من المفترض أن يكون تحديثها واضحاً.

معالج A5x

كما عودتنا آبل دائماً ، في كل آيباد نلاحظ تحديث في المعالج ، فمثلاً آيباد 1 معالج A4 وآيباد 2 معالج A5 ، والآن من المفترض أن يكون للآيباد 3 معالج A6 رباعي النواة ولكن آبل قد تخالف هذا الأمر مع الجيل المقبل من الآيباد.

خرجت اليوم صورة لجزء من لوحة داخلية لإحدى منتجات آبل تحتوي على معالج كُتب عليه A5x و هذا المعالج يستخدم 28nm ARM Cortex-A15 وهذا يعني السرعة الهائلة التي يملكها وحسب ما لوحظ من هذه الصورة تبين أن تاريح الإصدار هو 1146 وهذا يعني أنه إنتاج الأسبوع 46 من سنة 2011 أي من 14 إلى 20 نوفمبر 2011 ، وبإختصار آبل صنعت هذا المعالج في نهاية 2011 لذلك يتوقع وبنسبة كبيرة أن يكون للآيباد 3 ولا أعتقد بأن آبل قد تصنع معالج للآيفون 5 في هذا الوقت.

كاميرا 8 ميجا بكسل

بينما يتوقع الجميع أن يكون شكل الآيباد 2 مشابه جداً لشكل الآيباد 3 ، وهذه الصورة أعلاه تكشف عن بعض التغييرات الطفيفة ، فكما نلاحظ من الصورة أن الآيباد 3 الذي في الصورة لديه حواف مدببة أكثر من الآيباد 2 مع شكل مغزلي في الأعلى وفي هذا الجزء تم وضع كاميرا ، لذلك قد يكون تصميم الآيباد 3 أكثر دقة من الآيباد 3 مع سماكة أكبر بسبب المعالج وشاشة الريتينا.

وفي هذا السياق ذكر موقع Apple Daily بأن الآيباد 3 سوف يضم كاميرا 8 ميجا بيكسل مثل الآيفون 4S ، أي سوف يكون التطوير من 1 ميجا إلى 8 ميجا دفعة واحدة ، مع العلم بأن الصورة أعلاه تبين بأن العدسة مشابه للتي في الآيباد 2 .

على أي حال أعتقد بأن أكثر ما يهم المستخدم في الوقت الحالي ليس تحسين كبير في الكاميرا وإنما شاشة ريتينا ومعالج فائق السرعة رباعي النواة سواء كان A5x أو A6 ، ولا يمكن أن ننسى إضافة سيري كذلك.

ما رأيك بهذه المميزات ، وهل تعتقد بأنها صحيحة ؟

11 تعليق

  1. زايد المعيني

    شكرا

  2. شنو الافضل a5x ولا A6
    وشكرا

  3. أبو الخليل ( عاشق أيفون )

    شكرا ديف تيم على الاخبار
    ولو اني لست من عشاق الاجهزة اللوحية

  4. مٌآ معنى A5x وانا قد قريت ان المعالج سوف يأتي A6

  5. هناك خطأ إملائي الرجاء التصحيح,,,,الايباد 3 من الايباد 3=الايباد 3 من الايباد 2 في الفقرة الاخيرة

  6. خالد المطيري -جدة

    بحكم أني محب لشركة ابل
    متى اشوف ابل تصنع جهازها بنفسها بدل إعتمادها على سامسونج !
    المعالج A5x من سامسونج
    وايضا شاشة ايباد 3 Retina ستكون من انتاج سامسونج
    بالمختصر المفيد لكما زاد مبياعات الايفون والايباد ارتفعت مكاسب سامسونج

  7. بعد ما سمعت الخبر ، زاد شكي بان المرتقب نزوله هو ايباد ٢ س
    لا توجد اختلافات عن الشكل السابق فقط زيادة معالج و شاشة وكاميرا .. نفس حال ايفون ٤ و ٤س

    • انت همك الأسم والشكل ؟؟؟عليك بالي جوا الجهاز من معالج وغيره
      يعني الحين لو سوت الشركة ايفون 5 او يباد3 ومعالجه قديم وكمرته 2 ميجا راح تشتريه عشان اسمه بس…!!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *