الرئيسية » Apple » الايباد 5 سيكون مجرد ايباد ميني كبير؟

الايباد 5 سيكون مجرد ايباد ميني كبير؟

تقول بعض التقارير من Wall Street Journal أن الجيل الخامس من الايباد سوف يحمل نفس حسّاسات اللمس التي استخدمتها Apple في الجيل الأول من الايباد ميني، هذه الحسّاسات تتضمن بداخلها تكنولوجيات GF2 والتي ستجعل الايباد 5 أنحف وأخف بكثير.

iPad 5 2

في الوقت الحالي يحمل الايباد 4 تقنية GG للمس، التقنية الجديدة GF2 سوف تساعد الايباد 5 على توفير استهلاك الطاقة وهذا سيسمح لـ Apple من وضع بطاريات أصغر لكن بنفس عمر الاستعمال، وبالطبع هذا سيجعل الايباد 5 أخف وأنحف.

تقول مصادر غير معروفة الاسم أن الايباد 5 سوف يحمل أيضًا نفس ألواح اللمس الموجودة في الايباد ميني، ويعتقد WSJ أن هذه الشائعة صحيحة نظرًا أن شركة Nitto Denko التي صممت هذه التقنية قامت بمضاعفة الإنتاجية.

ما نعلمه حتّى الآن عن الايباد 5 هو أنه سوف يكون عبارة عن ايباد ميني كبير ججم، أي أنه سيكون بحواف أصغر وبسمك أصغر وكتلة أقل، وكذلك قد يأتي بسماعات ستيريو كالايباد ميني، ويُتوقع أن تكون البطارية بسعة أقل لكن بنفس العمر، حتّى الآن لا يوجد معلومات كافية عن مواصفات الأداء كالمعالج، لكن من المرجّح أن يأتي الايباد 5 بمعالج A7X الذي سيكون من تصنيع Samsung.

جدير بالذكر أن شركة Apple مؤخرًا زادت اعتمادها على شركة Samsung من حيث الشاشات، فقد نرى شاشات الايباد 5 والايباد ميني 2 من تصنيع كل من Samsung وLG Displays وSharp.

ما هي التغييرات التي سوف تغريك لشراء الجيل القادم من الايباد، الايباد 5؟ أم أنك تقرر شراء الايباد ميني بدلًا منه؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. السبب الرئيسي خلف اقتنائي ايباد ميني هو الحجم والوزن للايباد 2 او 3 او 4 ولكن بوجود جهاز شبيه بخفه ورقه الايباد ميني اكيد راح اقتني الجديد لانه هذا هو المطلوب

    ولكن لماذا ابل نزلت جيلين من بعد الايباد بما انه الاجهزه جميعها نفس الشكل ومتقاربه بالمواصفات

  2. افكر بشراء اي باد مني 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *