الرئيسية » Apple » الأيباد 5 سيدعم تقنية الشحن اللاسلكي عبر الغطاء الذكي؟

الأيباد 5 سيدعم تقنية الشحن اللاسلكي عبر الغطاء الذكي؟

يبدو أن أبل تعمل على تبسيط العمل الروتيني الخاص بإعادة شحن بطارية أجهزة الـ iOS، وتغيير معنى الشحن اللاسلكي أيضًا! حيث أن الشركة قامت بالحصول على براءة اختراع جديدة تبين تقنيات توضع في الغطاء الذكي تجعله قادرًا على إعادة شحن الأيباد باستخدام المجال الكهرومغناطيسي!

براءة الاختراع الجديدة سميت بـ “دمج الشحن اللاسلكي في غطاء واقي”، وهذا الاختراع الجديد من أبل قد يلغي فكرة تشابك وترابط الموصلات ببعضها البعض عند شحن أي جهاز قابل لإعادة الشحن! حيث أن أبل ابتكرت طريقة شحن مختلفة!

هذا هو اختصار براءة الاختراع:

في التجسيد المفصل في هذه البراءة، جسم الغطاء الذكي يحمل بداخله شريحة طاقة الشحن اللاسلكي، تقوم هذه الشريحة بإرسال طاقة الشحن لاسلكيًا إلى شريحة استقبال الطاقة الموجودة بداخل الجهاز، يوجد اثنان من هذه الشرائح، واحدة بجانب العمود المغناطيسي الأول، والأخرى بجانب العمود المغناطيسي الثاني للشحن في حالات سكون – أي إغلاق – الجهاز.

ببساطة تامة، يوجد شريحتان بداخل الغطاء الذكي، تقوم هاتان الشريحتان بإرسال الطاقة الخاصة بشحن الجهاز إلى شريحتان أخريتان في الأيباد. لكن، من أين سوف يحصل الغطاء الذكي على قوة الشحن الأساسية؟ هذا ما فسره موقع Macworld، حيث أنه قدم اقتراحين لتفسير هذا الأمر الغامض، الذي لم تتكلم عنه أبل.

التفسير الأول، يقال فيه أنه سيكون في الغطاء الذكي بطارية تخزين أخرى، سوف تشحن لاسلكيًا عند وصل الأيباد بالطاقة. والتفسير الآخر، هو أن الغطاء الذكي سوف يشحن من خلال وصلة Lightning، تشحن من خلالها الغطاء، والأيباد بعد انتهاء الغطاء من الشحن!

تعليق واحد

  1. تواصل آبل إبداعاتها إلى الأمام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *