الرئيسية » Apple » الايباد Air 2 يدخل مرحلة التصنيع بمعالج A8 وكاميرا 8 ميجابكسل

الايباد Air 2 يدخل مرحلة التصنيع بمعالج A8 وكاميرا 8 ميجابكسل

نحن لسنا في 2009 لنشكك ما إن كانت Apple ستطلق الايباد الجديد أم لا، فبلا شك الشركة ستطلق الأجيال المقبلة من الايباد في نهاية هذا العام، ولكن، ما الجديد الذي سيحمله الجهاز؟ وما التقنيات التي ستضيفها Apple على نظام هذا اللوح اللمسي بفئاته الثلاثة الصغيرة والمتوسّطة، ومستقبلًا الكبيرة؟

وفقًا لتقارير ETNews الكورية، تستعد شركة Apple في الفترة الحالية لبدء تصنيع وإدخال الايباد Air الثاني في مرحلة التصنيع الضخم، هذا هو الايباد الجيل السادس، ويبدو أنه سيحصل على تحسينات مختلفة على الكاميرا والمعالج، ولكن أغلبية المميّزات ستتركّز في النظام، وليس الجهاز نفسه.

iPad mini 2 3

كما هو شبه مؤكّد نظرًا للتسلسل الذي استمرت عليه Apple لسنوات، الايباد Air الثاني سيحمل معالج A8، هذه ليست ميّزة واحدة، أو تحسين واحد، هذه مجموعة من المزايا والتقنيات التي ستجعل من أداء وقدرات الايباد أفضل بكثير، ولكن بالطبع هذا غير كاف.

الكاميرا الخلفية في أجهزة الايباد لم تلحظ أي تحسين كبير أو شبه ملحوظ منذ الايباد 3 الجيل الثالث، ولكن شائعات هذا العام تقول أن Apple قد تعمل على تحسين كاميرا الايباد على الأقل لتصبح قادرة على أخذ صور جيدة.

الميّزة التي قد تكون الأضخم في الايباد Air 2 هي حسّاس Touch ID، هذا مستشعر البصمات لم يعد مجرّد وسيلة لفتح شاشة القفل أو تسجيل بيانات حساب Apple ID، هذا المستشعر أصبح لجميع المطوّرين قدرة استخدامه واستغلاله لتحسين تطبيقاتهم واختصار وقت إدخال البيانات، ورغمًا من هذه الافتاحية في التعامل مع الحسّاس، معالج A8 (وكذلك A7) سيكونا المكان السرّي الذي ستُحفظ فيه بيانات البصمات بحيث لا يستطيع أي أحد الوصول إليها.

iPad Air

من المزايا الأخرى التي قد نراها بشكل حصري على أجهزة الايباد هذا العام، ميّزة تعدد المهام بالنوافذ، هذه الميّزة تبيّن أن Apple حقًّا تعمل عليها وأنها ستطلقها في وقت ما خلال هذا العام كتحديث لنظام iOS 8، لذلك قد نرى هذه الميّزة في أنظمة كـ iOS 8.0.2 نظرًا أن كلا هذه النسخة من النظام والايباد Air 2 والايباد ميني 3 الجيل الثالث سيتم إطلاقهم في شهر أكتوبر.

بجانب الايبادان الشهيران، قد تطلق Apple فئة ثالثة من الايباد اسمها الايباد Pro، هذه الفئة ستحمل شاشة أكبر بكثير قد يصل حجها إلى 12 إنش، الشاشة ستكون تقريبًا التغيير الأكبر بين هذه الفئة والفئتين الأخرتين، موعد إطلاق الايباد Pro غير معروف، ولكن هو، والايباد ميني الثالث سيحملان نفس مزايا الايباد Air 2.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *