الرئيسية » ipad » الجيل الثاني من ايباد Air سيشهد نقـلة قوية برفع الـ RAM إلى 2GB !

الجيل الثاني من ايباد Air سيشهد نقـلة قوية برفع الـ RAM إلى 2GB !

هناك خبر سار لمن ينوي ان يمتلك الجيل الجديد من الآيباد Air، فيبدو أنه سيحصل على المزيد من السعة في الرام، حيث أشارت بعض التقارير إلى إن أبل ستعيد النظر بالعتاد الخـاص بالجيل الجديد من سلسة أجهزة الآيباد الشهيرة.

iPad Air 2 Leak Thickness

بالإستناد إلى أحد التقارير الصادرة من الصين يوم أمس الأربعاء، حيث أن الشركة تقول بأنها تستعد لتطوير الجيل الجديد من الآيباد آير وتزويده بذاكرة عشوائية سعتها 2GB على عكس الجيل الحالي الذي يأتي بذاكرة عشوائية بسعـة 1GB .

أمـا بخصوص الجيل الثاني لما يعرف بـ iPad Mini with Retina فلن يشارك شقيقه الأكبر في التحديث وسيبقى بدلاً من ذلك على 1GB كسعة للذاكرة العشوائية حسبما نوهت مدونة TechNews.tw .

بالرغم من أن هذا الرقم يبدو تافهاً بالمقارنة مع أجهزة الحاسوب التقليدية، لكن نظام iOS الخاص بأجهزة شركة Apple المحمولة المصمم ليدير ويتعامل بشكل فائق الذكاء مع الذاكرة العشوائية، فمعظم عمليات توفير الذاكرة واضحة للمستخدمين على سبيل المثال : حذف الملفات المؤقتة لبرنامج Safari (المتصفح الخاص بشركة Apple) مما يتسبب في إعادة تحميل الصفحات دائماً، فهذا يوفر الكثـير وخاصة عند الإستخدام اليمومي المتكرر .

أخيراً، هناك القليل من المعلومات بخصوص خطط أبل المستقبلية لتطوير الآيباد، لكن الكثير يعتقدون بأن الآيباد سيحمل نفس قارئ البصمات الموجود في الأيفون الحالي، وأنه سيحمل معالج أبل من نوع “A8” السريـع.

الجدير بالذكر بأن أبل تخطط لحدث كبير للإعلان عن الأيفون الجديد في التاسع من شهر سبتمبر القادم بإذن الله، ومن الممكن الإعلان عن أجهزة الإيباد الجديدة في نفس المؤتمر، لكن الشركة وفي وقت سابق قررت أن تعلن عنها في مؤتمر خاص في شهر أكتوبر .

تعليق واحد

  1. هذا شيء جميل ولكن يجب على الشركة رفع القدرة الى مستوى أعلى فبعض الشائعات تتحدث أن الجيل القادم من النوت شيحتوي على ذاكرة عشوائية 3GB ولذا على الأيفون التسلح بذاكرة ممثالة لأنه سيكون أفضل من النوت في نفس حجم الذاكرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *