الرئيسية » Apple » الايباد Air يحمل شاشة بتقنية IGZO لأول مرة

الايباد Air يحمل شاشة بتقنية IGZO لأول مرة

ما كشفت عنه شركة Apple بمؤتمر الايباد عن الايباد Air كان جدير بإذهال عقول الملايين، والخطوات التكنولوجية التي قدّمتها الشركة مع الجهاز كانت خيالية، فهو بمعالج أصغر ولكن أسرع وبطارية أقل سعةً ولكن أطول عمرًا، كل هذا في تصميم أصبح أصغر بـ 25% وأخف بـ 40%، ولكن هذا ليس كل شيء، فـ Apple لم تخبرنا الكثير عن التقنيات الجديدة في الجهاز.

iPad Air

وفقًا لمحلل لـ IHS iSuppli، الايباد Air يستعمل 36 إضاءة لإنارة الشاشة، هذا مقارنة بـ 84 إضاءة لإنارة الشاشة في أجهزة الايباد السابقة. الشاشة أيضًا أصبحت أنحف بـ 20%، وهذا يشير إلى أن الشاشة كانت من أهم العوامل التي تم تطويرها لتقليل حجم وكتلة الايباد Air.

وفقًا لـ DisplayMate، تبيّن وبشكل واضح أن شركة Apple غيّرت تكنولوجيا الشاشة الموجودة في الايباد، حيث أنها انتقلت إلى تقنية الـ IGZO من الـ a-Si التي كانت مستعملة سابقًا.

شائعات انتقال شركة Apple إلى تقنية الـ IGZO في أجهزة الايباد والمنتجات الأخرى انتشرت كثيرًا خلال الفترة الماضية، إلّا أنه كان من المعتقد أن هذه التقنية لن تتبناها Apple نظرًا أنها مازالت جديدة، ولكن بالفعل شركة Apple كانت تعمل طوال هذه السنة على جلب تقنية IGZO – التي ابتكرتها Sharp – إلى الايباد.

كما ذكرنا، من مزايا تقنية IGZO على الايباد هو أنها جعلته أخف وأنحف بمقادير كبيرة، ولكن بالإضافة لذلك، هذه التقنية ساعدت في خفض استهلاك البطارية من الجهاز بنسبة 58%، وهذا أمر يستحيل أن يحصل مع شاشات الـ a-Si.

الشاشة الجديدة في الايباد Air أصبحت أقل انعكاسيّة بمقدار 23%، والسطوع أصبح أعلى بـ 7%، ومعدّل التباين للسطوع العالي أصبح أفضل بـ 32%.

للأسف التقنية الجديدة في شاشة الايباد Air سبّبت بعض المشاكل لدى المصنّعين كـ Sharp وLG Display، حيث أن نسبة عالية من الشاشات التي تصنّع يتم إعادتها للمصانع بسبب عدم رقيّها لمعايير Apple. وهذا ينعكس في السعر المرتفع للشاشة.

إذن، كل هذا فقط في الشاشة، والتي اعتقدنا أن شركة Apple لم تغيّر بها شيء مقارنة بالجيل الماضي، ما رأيك بهذه التغييرات في شاشة الايباد Air؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. والله مذهلة أبل يعجبني صمتها وطريقة عملها ودائما أبل.

  2. قراءة عنها في مكان أخر وفعلا ذكروا نفس الخصائص، ولكن السؤال لماذا apple ما زالت تسميها شاشة الريتنا ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *