الرئيسية » Apple » تكلفة تصنيع الايباد Air أقل من الايباد 3 والايباد 4

تكلفة تصنيع الايباد Air أقل من الايباد 3 والايباد 4

في العام الماضي أعلنت Apple عن الايباد 3 الجيل الثالث والايباد 4 الجيل الرابع والايباد ميني، هذه الأجهزة كانت بسعر منخفض نسبيًا، وهذا شكّل بعض المشاكل لـ Apple حيث أنها لم تستطع الحصول على هوامش ربحية عالية، فبالرغم من المبيعات الأعلى، إلّا أن الأرباح كانت مماثلة للسنوات الماضية.

الايباد Air الجديد من شركة Apple يستمر في تقديم تقنيات أعلى وأجدد مقارنة بجميع أجهزة الايباد، ولكن بالرغم من ذلك، استطاعت Apple أن تجعل تكلفة تصنيع الايباد Air أقل من الايباد 3 الجيل الثالث.

iPad Air teardown

في تفكيك ودراسة أجريت من قبل IHS Suppli للايباد Air، تبيّن أن محتويات هذا الايباد تساوي ما بين 274 و361 دولار أمريكي، وهذا أقل بـ 40 دولار من الايباد 3 الجيل الثالث.

الايباد Air نسخة الـ 3G/4G LTE بسعة 128 جيجابايت هي بسعر 929 دولار أمريكي، وهي تعتبر أغلى نسخة من الايباد، في الحقيقة، التكلفة الحقيقية لـ Apple لهذه النسخة هي 361 دولار، وبهذا المثال، يمكنك أن ترى أن شركة Apple أصبحت تربح أكثر بكثير بالرغم من أن سعر الايباد مازال نفسه.

تقرير IHS Suppli – عبر AllThingsD – يقول:

“التغييرات الأكبر التي لوحظت كانت في الشاشة ولوح اللمس. هي أصبحت أنحف ومكوّنة من طبقات أقل مقارنة بالأجيال السابقة. السعر التقديري لها هو 133 دولار (حوالي 90 دولار للوح الـ LCD و43 دولار للوح اللمس)، وهذا أغلى بكثير من السابق. الشركتان الكوريّتان LG Display وSamsung هما من مصنّعي الشاشة…”

بالرغم من أن شاشة الايباد Air أغلى بكثير من شاشة الايباد 3 الجيل الثالث والايباد 4 الجيل الرابع، كما أنها تعتمد على تقنية الـ IGZO – للمزيد من التفاصيل -، المحتويات الأخرى في الايباد Air تعتبر أرخص بكثير من محتويات أي جهاز ايباد كبير آخر، وهذا ساعد شركة Apple في رفع الهوامش الربحية بنسب عالية، ففي كل مليون جهاز ايباد Air، هي تربح 43 مليون دولار أكثر.

انخفاض تكلفة تصنيع الايباد Air انعكست وبشكل كبير على ارتفاع كميّات الجهاز، وارتفاع كميّات الجهاز يزيد كميّاته في المتاجر الرمادية، وكما حدث مع الايفون 5c عندما وُجدت كميّات كبيرة منه في السوق الرمادية، من المتوقّع أن يكون الايباد Air متوفّر بسعر منخفض نسبيًا في معظم دول العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *