الرئيسية » Apple » أداء الايباد Air ضعف أداء الايباد 4

أداء الايباد Air ضعف أداء الايباد 4

كشفت Apple عن الايباد Air الجديد بمعالج A7 نفس الموجود في الايفون 5s، هذا المعالج الخارق لم نر منه سوى السرعة المباشرة والقدرات العالية لمعالجة الرسوميّات المعقّدة، وهو أوّل المعالجات ذات بنية 64-bit، والتي تعتبر من أهم أسس معالج A7 التي دفعته بقوّة نحو أداء خارق لا مثيل له.

قبيل الإطلاق الرسمي للايباد Air الأخير، تم ظهور نتائج أداءه على اختبار Geekbench 3، وما يتوضّح من هذه النتائج أن الايباد Air بالفعل أفضل في الأداء من الايباد 4 بنسبة 90%.

iPad Air 2

قامت Primate Labs باختبار الايباد Air في الـ Geekbench 3 مقابل جميع أجهزة الايباد التي تعمل بنظام iOS 7، والتي تتضمّن الايباد 2 فما فوق، والنتائج كانت كالتالي بالنسبة لمستوى نقاط الأنوية المتعدّدة:

  • الايباد 2 الجيل الثاني: 494 نقطة
  • الايباد ميني: 496 نقطة
  • الايباد 3 الجيل الثالث: 497 نقطة
  • الايباد 4 الجيل الرابع: 1408 نقاط
  • الايباد Air الجيل الخامس: 2643 نقطة

كما هو واضح وبشكل كبير، الايباد Air يحمل تحسينات على الأداء تصل للضعف مع معالج A7.

معالج A7 الموجود في الايباد Air هو نفسه الموجود في الايفون 5s ولكن بتعديلات بسيطة، وهي كرفع سرعة التردد بمقدار 100 ميجاهيرتز حيث أصبح 1.4 جيجاهيرتز، وبالطبع هذا طبيعي أن نجده في أجهزة الايباد حيث أن Apple تملك مساحة أكبر في رفع قدرات المعالج ولو بشكل بسيط.

Primate Labs لا تتوقّع أن يأتي الايباد ميني 2 بنفس نتائج الايباد Air بالرغم من تشابه مواصفات الجهازين، فمن المتوقّع أن يكون الايباد ميني 2 ذو شاشة ريتنا أقرب إلى نتائج الايفون 5s، وبالطبع هذا مرحّب به.

جدير بالذكر أن عدد من المختبرين الأوّليين والمجرّبين لجهازي الايباد Air والايباد ميني 2 أبدوا رأيهم بالجهازين، وكان رأيهم هو أن الفرق في السرعة بين الجيل السابق والجيل الحالي سوف تلاحظه بشكل أكبر مع أجهزة الايباد مقارنة بأجهزة الايفون، هذا في الاستخدام العام للجهاز أي فتح التطبيقات وتصفّح الانترنت، أما بالنسبة للألعاب، فالفرق ملحوظ وبشكل هائل في كلا الفئتين.

نقطة لا بد من الإشارة إليها وهي أن الأداء يختلف عن السرعة، فأداء المعالج يتم التعرف عليه باختبارات نقطية كـ Geekbench 3، أما السرعة فهي لا تتطلب سوى معرفة المدة التي يستغرقها الجهاز للقيام بأمر معيّن كفتح صفحات الويب.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم اريد معرفه اسم اللعبه الموجوده في الصوره وشكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *