الرئيسية » ipad » تفكيك الايباد Air يحصل على تقييم منخفض

تفكيك الايباد Air يحصل على تقييم منخفض

كعادة شركة iFixit مع جميع منتجات شركة Apple، يتم تفكيك كل جهاز إلى أجزائه الصغيرة ويتم اكتشاف التغييرات التي تم إجراؤها بالتفصيل، واليوم تم تفكيك الايباد Air الجيل الخامس الجديد من شركة Apple، وتم اكتشاف عدّة أشياء جديدة عن البطارية والشاشة والمعالج وتفاصيل الهيكل الخاص بالجهاز.

iPad Air Ad

الايباد Air يحمل شاشة 9.7 إنش وبدقة 1536 × 2048، ومعالج A7 ثنائي النوى ذو بنية 64-bit، ومعالج ثانوي M7، وكاميرا iSight بدقّة 5 ميجابكسل ذات قدرة تسجيل فيديو 1080p، وكاميرا أمامية بدقّة 1.2 ميجابكسل ذات قدرة تسجيل فيديو 720p، وبروتوكول Wi-Fi ثنائي وبتقنية MIMO لمضاعفة سرعة الانترنت، وشبكة LTE بـ 14 تردد، ومساحة 16، 32، 64 أو 128 جيجابايت.

واجهت iFixit عدّة صعوبات في فتح الايباد Air، فشركة Apple زادت من صعوبة فتح الجهاز، خاصة البطارية والتي تم لزقها بشكل مضاعف في هيكل الايباد.

iPad Air teardown

البطارية: هي بقوة 3.73V وقدرة 32.9WHr، وهي ثنائية الخلايا، مقارنة بثلاثيّة الخلايا وقدرة 43WHr بالنسبة للايباد 4 الجيل الرابع. البطارية أصغر فهي بسعة 8827 ميلي أمبير، ولكن بسبب معالج A7 منخفض الاستهلاك، للايباد Air عمر بطارية أطول بـ 20% عن الايباد 4 الجيل الرابع.

الشاشة: النسخة الخاصة بـ iFixit كانت تحمل شاشة مقدّمة من LG Display، الشاشة مازالت بنفس الحجم ونفس الوضوح، ولكنها أصبحت أنحف بنسبة 20% ويبدو أن شركة Apple استعملت إضاءة أحاديّة للشاشة بدلًا من الثنائية للوصول إلى هذا النحف الشديد للشاشة.

iPad Air teardown 2

المعالج واللوح الأم: المعالج هو A7 ويختلف قليلًا عن الذي في الايفون 5s، فقط بزيادة 7% بالنسبة لسرعة التردد GHz. اللوح الأم يحمل 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، ومصنّع مساحة التخزين هو Toshiba، ويوجد معالج M7 الثانوي بجانب شريحة إدارة الطاقة، كذلك في اللوح الأم ستجد شريحة إدارة شاشة اللمس، وغيرها من الشرائح المعقّدة ذات الخصائص المتعدّدة.

حصل الايباد على معدّل 2 من 10 من ناحية سهولة التصليح والتفكيك، معدّل 10 هو الأسهل، و0 هو الأصعب. وبالرغم من ذلك، تقول iFixit أن ننسى هذا المعدّل ونرى الجانب التقني المذهل في الايباد.

من ناحية خبراء iFixit، نقاط سهولة التفكيك في الايباد Air هو أن لوح الـ LCD كان سهل التفكيك والبطارية لم تكن مرتبطة باللوح الأم، للعلم أنها كانت مرتبطة بالهيكل بشكل كبير وهذا بسبب اللزق المضاعف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *