الرئيسية » Apple » الايباد يحصل على جائزة التابليت الأكثر إرضاءً للمستخدم

الايباد يحصل على جائزة التابليت الأكثر إرضاءً للمستخدم

بمنتجاتها لعام 2013، مازالت شركة Apple مستمرة في الحصول على جوائز J.D. Power لأكثر المنتجات إرضاءً المستخدم، حيث أن الشركة حصلت في الشهر الماضي على جائزة الهاتف الذكي الأكثر إرضاءً للمستخدم، واليوم هي تحصل على جائزة التابليت الأكثر إرضاءً للمستخدم، بأعلى معدّل إرضاء.

iPad Air

منتجات التابليت الخاصة بشركة Apple سجّلت أعلى معدّل لنسب رضى المستخدم وفقًا لمعايير شركة J.D. Power، الايباد حصل على 830 نقطة، وهو استطاع أن يتفوق على جميع الأجهزة المنافسة في جميع المجالات عدا السعر، منتجات التابليت لشركة Samsung أتت في المرتبة الثانية بمعدّل 822 نقطة، وهاتان الشركتان هما الوحيدتان اللتان سجّلتا معدّل نقاط فوق المتوسّط العام للدراسة.

لاحظت شركة J.D. Power من نتائجها أن انخفاض أسعار منتجات التابليت بشكل كبير جدًا خلال الفترة الماضية، أدى وبشكل ملحوظ إلى انخفاض معدّل الرضى عن الايباد مقارنة الأعوام الماضية، ولكن، نظرًا أن الجائزة تشمل جوانب أخرى للمقارنة، استطاع الايباد أن يعوّض ذلك ويحصل على الجائزة.

سبب الشراء الأقوى لأجهزة التابليت في عام 2014، هو السعر المنخفض، فـ 25% من مقتني التابليت الحاليين يرون أن السعر هو أهم سعر لشراء وتحديد المنتج والشركة، هذه النسبة كانت 21% في 2013. العوامل الأخرى المؤثرة في تحديد جهاز التابليت هي المزايا التي يوفّرها الجهاز، وكذلك سمعة العلامة التجارية الموفّرة للمنتج.

الدراسة التي قامت بها J.D. Power شملت ما يقدّر بـ 2500 مستخدم للتابليت بين فترتي سبتمبر 2013 وفبراير 2014 ومجالات المقارنة التي شملتها هي:

  • الأداة (تمثّل 28% من المعدّل النهائي)
  • سهولة الاستخدام (تمثّل 22% من المعدّل النهائي)
  • المزايا (تمثّل 22% من المعدّل النهائي)
  • التصميم (تمثّل 17% من المعدّل النهائي)
  • السعر (يمثّل 11% من المعدّل النهائي)

إذن، هل تعتقد أن الايباد حقًّا يستحق أن يحصل على جائزة J.D. Power للتابليت الأكثر إرضاءً للمستخدم؟ ما هو رأيك بالجهاز؟ وإن كنت تكرهه، أي الأجهزة هي التي تستحق هذه الجائزة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. لا أحد يكره الآيباد إلا منافسوه من الشركات التقنية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *