الرئيسية » Apple » شاشة الايباد ميني 2 تعاني من مشاكل في الألوان

شاشة الايباد ميني 2 تعاني من مشاكل في الألوان

بالرغم من إمتلاك شاشة الايباد ميني 2 شاشة فائقة الوضوح Retina بدقة 326ppi، إلّا أن أغلب المحللين أكدوا عدم إمتلاك شاشة الجهاز ألوانًا حيوية كما هو الحال في شاشة الايباد Air.

في تقارير جديدة قدمها موقع DisplayMate يكشف فيها بأن شاشة الايباد ميني 2 ليست جيدة مثل شاشة الايباد Air، بل حتى تُعد أقل شأنًا من شاشة اللوحي Kindle Fire HDX 7 وكذلك جهاز جوجل Nexus 7.

iPad mini 2 2

هذا ما جاء في التقرير:

مع شاشة الايباد ميني 2، يمكن أن يحل الجهاز ثالثًا خلف كل من شاشة الـ اللوحي Kindle Fire HDX 7 وكذلك جهاز جوجل Nexus 7 وذلك لأن الجهاز ما زال يملك نفس التركيز اللوني 63% تمامًا كما هو الحال مع الايباد ميني الأول بل حتى أقل من الايباد 2، هذا ذنب لا يُغتفر لأحدث جهاز لوحي من فئة الشاشة الصغيرة، الفروقات الكبيرة في التسلسل اللوني بين كل من اللوحي Kindle Fire HDX 7 وكذلك جهاز جوجل Nexus 7 والايباد ميني 2 “والي يعمل نسبة تسلسل لوني 63%” كانت واضحة جدًا ويمكن بسهولة رؤية الفروق عند وضع الأجهزة في إختبارات جنبًا إلى جنب.

الإنخفاض في نسبة ما يُسمى بالتسلسل اللوني كان سببها أخطاء في دقة الألوان، وبالرغم من أن شاشة الايباد ميني 2 لديها القدرة على إكتشاف تلك الأخطاء الخاصة بدرجات اللون المنخفضة، إلّا أن الألوان المشبعة لا زالت تظهر بشكل غير دقيق، خصوصًا عند مقارنة الجهاز مع شاشة الأجهزة المذكورة.

مع شاشة الايباد ميني 2، إستخدمت Apple تقنيتين مختلفتين، الاولى ما يُسمى بالـIGZO “المصنعة من شركة Sharp” و الأخرى تقنية (a-Si)، الأولى تتميز بكفاءة عالية وسطوع ممتاز لكنها تواجه مشاكل في إنخفاض معدل إنتاجها، أما الثانية فهي أقل كفاءة، كلا التقنيتين يمكن أن يكونا السبب في الأخطاء المذكورة.

Apple يبدو أنها إهتمت في بطارية الجهاز كثيرًا ونسيت الإهتمام في التفاصيل الصغيرة والمهمة في الشاشة، البطارية في الايباد ميني 2 يمكنها أن تدوم أكثر من 10 ساعات، وذلك بإستخدام تقنية إستعملتها Apple مؤخرًا يمكنها أن توفر الطاقة بشكل ملحوظ.

إستخدام شركة Apple لتقنية الـIGZO كان خيار سيء، خصوصًا مع المشاكل الكثيرة التي تواجها هذه التقنية، ولكن الغريب في الأمر أن هناك تقنيات أخرى أفضل مثل تلك المُستعملة في الايفون والأجهزة اللوحية الأخرى، مثل تقنية LTPS.

ما رأيك بهذه التقارير المفاجئة؟ وهل لديك أي تخوف بشأن شاشة الايباد ميني 2 ؟

تعليق واحد

  1. حان الوقت لتجربة جهاز جوجل – Nexus 7 – 2013 خصوصاً ان الجهاز أفضل مواصفات وبنصف السعر !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *