الرئيسية » Apple » الآيباد ميني يُكلف آبل 188$

الآيباد ميني يُكلف آبل 188$

إن كنت تتسائل عن تكلفة صناعة الايباد ميني (نظراً لسعر البيع المرتفع والذي يبدأ من 329$) فإن الجواب ببساطة 188$ هو تكلفة صناعة جهاز الايباد ميني على شركة ابل، اي ان الربح هو 141 كحد، وهذا يعني أيضاً أن نسبة الربح تفوق الـ 40%.

نشر موقع AllThingsD تقرير جديد يُوضح فيه حجم الأرباح التي تحققها ابل بعد بيع الايباد ميني، وأشار الموقع ألا أن تكلفة التصنيع تختلف من نسخة إلى أخرى حسب مساحة التخزين ودعم الشبكة الخلوية، ولكن كحد أدنى فإن تكلفة صناعة نسخة الواي فاي فقط 16GB من الايباد ميني هي 188$.

لا شك أن هامش الأرباح بالنسبة لشركة ابل يبدو رائع، فنسبة الأرباح تقريباً أقل من التوسط لمعظم النُسخ، ولكن الحق يُقال، أجهزة ابل بالرغم من إرتفاع تكلفتها إلّا انها تتمتع بجودة تفوق التصور، وقد لاحظنا إهتمام آبل الدائم في التفاصيل الصغيرة، وهذا الشيء شخصياً لن يجعلني قلق بشأن الأرباح والتكلفة، إن كان الجهاز يَستحق فلم لا!

الشيء المؤكد هو أن رئيس شركة ابل ‘‘تيم كوك’’ سوف يَسعى للحصول على تكاليف أقل من الموردين والمُصنعين لتكون النتيجة لصالح المُستهلك وابل، وخصوصاً عند إطلاق جيل جديد من الايباد ميني.

من المهم جداً أن نلاحظ هنا أن تكلفة تصنيع أي منتج لا تعني التكلفة الإجمالية للمنتج.  فلا يزال هنا التصنيع، والشحن، والتسويقة وصناعة أجزاء أخرى مثل علبة التغليف كل هذا يجب حسابه للحصول على التكلفة الإجمالية للوحدة الواحدة. إن كنت تود معرفة المزيد من التفاصيل حول سبب إرتفاع تكلفة سعر الايباد ميني، فننصك بقراءة مقال ‘‘رئيس آبل يُدافع عن سعر الايباد ميني’’.

أنزل إلى أسفل، وإترك تعليقك حول الموضوع.

4 تعليقات

  1. ࿐♛ ḿốỗồḑў ༆↫

    الميني آيباد جهاز رائع جداً ويستحق قيمته 🙂

  2. لاتنسى قيمة ios6 ومتجر البرامج و اي كلاود
    كل هذا له قيمة بعد وليس القيمة الفيزيائية فقط!

  3. منتصر يسري ابوطالب

    والله انا اثق فى منتجات ابل ثقه عمياء ولكن مع جشع التجار هنا فى الكويت برتفع سعر الجهاز بقرق عشر اضعاف مكسب ابل من صافي ربحها بعد الانتاج واتمنا من شركة ابل ان يكون لها توكيل معتمد نتعامل معه . وارسلت لها الف مليون اميل ولكن للاسف لا جواب مقنع منها .

  4. ابن القامشلي

    عندما تاخد شيئ ثمين و مرموق يجب ان تدفع ايضا ثمتا يساويه بالقيمة … ولا شلون ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *