الرئيسية » Apple » مكتب العلامات التجارية يتراجع عن قرار رفض اسم iPad mini

مكتب العلامات التجارية يتراجع عن قرار رفض اسم iPad mini

قبل أسبوع من اليوم، رفض اسم iPad mini أن يكون اسم علامة تجارية خاص بمنتج من شركة أبل، فوفقًا لآراء المحقق في هذه القضية، هذا الاسم لا يدل على منتج، بل على وصف للمنتج، فكلمة mini في الاسم تدل على أن الجهاز هو تابليت من نوع الأيباد صغير الحجم ويستطيع الاتصال بالإنترنت، وكنتيجة لذلك أصبح الاسم عبارة عن وصف للأيباد، مما يمنع تسجيل اسمه كعلامة تجارية.

iPad-mini-e

لاحظ موقع MacRumors من خلال تتبعه المستمر للقضية أن هذه المشكلة تحل نسبيًا، فكل ما كان مطلوب من أبل هو أن تأتي بعينة جديدة تظهر أن اسم الأيباد ميني هو ليس وصف، بل اسم خاص للبيع، وأنه مختلف عن الأيباد الأصلي.

في تحديث جديد من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، USPTO، توضح أن حل المشكلة لم يتطلب أي شيء من أبل، فهي ليست مجبرة على توفير عينة جديدة لتوضيح تسمية الأيباد ميني، فما حصل هو أن المكتب تراجع عن الرفض، واسم iPad mini سوف يكون علامة تجارية خاصة بشركة أبل.

قرار هذا المكتب الجديد يحل محل أي قرار سابق للمكتب يتعلق بهذا الملف وهذه القضية… بعد مراجعات أخرى ومفصلة لهذه القضية، نائب الفحص الخاص باسم iPad mini يرى أن القرار القديم الرافض للاسم يجب أن يسحب، وهو يعتذر عن أي ازعاج تم… رفض الوصف الخاص بقسم قانون العلامات التجارية 2(e)(1)، والقسمين 1 و45 هم كلاهما مسحوبان.

التقرير الجديد يحذر أبل من بعض المشاكل التي قد تواجهها مستقبلًا مع العلامة التجارية الخاصة بالأيباد ميني، فعلى أبل أن توضح تسميات عدة لكلمة mini تجنبًا أن تعترض أحد الشركات التي تملك علامات تجارية بنفس الاسم، وهذا لتجنب المشاكل التي قد تحصل بين الشركات. لكن هذا الأمر لا يمنع رفض اسم الأيباد ميني كعلامة تجارية، لكن هذا لتجنب أن تأتي شركات أخرى تملك علامات تجارية باسم mini وتعترض على أبل، أو ترفع قضية على قرارات المكتب.

إذن، هل توقعت هذه الأحداث الرائعة بالنسبة لشركة أبل؟ وما رأيك بقرار حسب رفض اسم iPad mini؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. اخي ارجوو الرد على هذا السواال اعلم انه ليس في المكان المناسب لكن ارجوو المساعده لدي جوال ايفون 4 اردت عمل جيلبريك له عن طريق الRedSn0w لكن عند عمل الجيلبريك تضهر شاشه سوداء كما هوه معتاد لكن المشكله في انها تبقى على جمله please wait

    ارجوو الرد في اسرع وقت لاني احتاج الجيلبريك بشكل كبيير علما بان اصدار جهازي 6.1.3

  2. محمد احمد البحراني

    لو كان قرار المكتب صحيح من البداية كان رفضوا جهاز الـ ( ماك ميني ) بعد ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *