الرئيسية » Apple » مُحلل: الآيباد ميني يكلف ابل 195$، والبيع يكون بسعر 299$ وأعلى

مُحلل: الآيباد ميني يكلف ابل 195$، والبيع يكون بسعر 299$ وأعلى

نشر موقع AppleInsider تقرير جديد وفقاً للمحلل الشهير مينغ تشي كو، والذي يتحدث عن الميني آيباد وتكلفة التصنيع وتكلفة الجهاز على المستخدم، وقد وجد أن التكلفة على ابل ستكون بحدود 195$ لنموذج الواي فاي 16GB وقد يصل تكلفة الجهاز على ابل بما يقارب $254.50 لنسخة الـ 4G LTE 64GB.

يبدو أن المحلل وجد السبب الذي سيجعل سعر الآيباد ميني مرتفع قليلاً، وهو تكلفة التصنيع المرتفعة، هذا ومن المتوقع أن تبدأ ابل ببيع الايباد ميني بسعر 299$ بدلاً من 249$، وهذه بعض التفاصيل التي تظهر تكلفة أجزاء الآيباد ميني:

  • الجزء الأكثر تكلفة هي الشاشة الصغيرة بسعر 56.50$، وبالطبع الشاشة تضم شاشة العرض والمستشعرات التي تعمل باللمس والغطاء الزجاجي ، وقد تضم الشاشة تقنية تُسمى GF DITO تتيح لآبل جعل الآيباد ميني أرق بنسبة 18% من الآيباد الحالي.
  • الجزء الثاني هو الـ Logic Board أو كما تُسمى ‘‘اللوحة المنطقية’’ والتي ستكلف 54$ لنسخة الواي فاي فقط و 80$ لنسخة الواي فاي + 4G LTE.
  • أما الغطاء الألمنيوم فسوف يكلف ابل ما يقارب 33$
  • المحلل أيضاً يتوقع ان تدرج ابل رقاقة البيس باند MDM9615M المستخدمة في الآيفون 5، وتلك الرقاقة تكلف 24$
  • أما رقاقة الـ A5x المتوقع تواجدها في الآيباد ميني فسوف تكوت تكلفتها 15$
  • الكاميرا ذات الـ 5 ميجابيكسل والبطارية قد تكلف 16.5$ و 12$ على الترتيب

شاهد البيانات التالية:

إذن يمكن أن نقول وفقاً لبعض البيانات، أن نسبة تحقيق ابل للأرباح في الايباد ميني تكون ما بين 35% إلى 50%، هذه النسبة مشابهة جداً لنسبة الآيباد العادي، ولكن في نفس الوقت يمكن إعتبار الايباد ميني هو الأقل تحقيقاً للأرباح بالنسبة لابل، خصوصاً عند المقارنة مع الايفون 5 والذي تحقق ابل منه ارباح ضخمة نسبتها 68% – 72%.

هذا ومن المتوقع أن تكشف ابل اليوم 23 أكتوبر على جهاز الآيباد ميني، ومن المحتمل توافره في الأسواق يوم 2 نوفمبر.

تعليق واحد

  1. شكرا ايفون ديف تيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *