الرئيسية » Apple » الايباد Pro سيأتي بشاشة 12.9 إنش وبدقّة 4K في 2014

الايباد Pro سيأتي بشاشة 12.9 إنش وبدقّة 4K في 2014

سمعنا قبل فترة عن عدّة شائعات تخص الايباد الكبير ذو شاشة 12.9 إنش، والذي قد يكون تحت اسم الايباد Pro، اليوم يتبيّن وفقًا لتقارير جديدة أن مصنع Foxconn جهّز خمسة نماذج أوّلية لهذا الايباد، والذي قد يحمل شاشة إمّا 2K أو 4K.

موقع PadNews الصيني أشار إلى أن شركة Apple تختبر خمسة نماذج مختلفة لجهاز الايباد ذو شاشة 12.9 إنش، ويضع احتمالية أن تطرح Apple نسخة أولى من الجهاز في النصف الأوّل من عام 2014 ويكون بشاشة 2K، ومن ثم في النصف الثاني تطرح نسخة ثانية تكون بشاشة 4K.

iPad 13 inch 2

النسخة الأولى من الايباد Pro قد تصل إلى الأسواق في شهر إبريل الرابع، أما النسخة الثانية ذات شاشة Utra HD فقط يتم إطلاقها في النصف الثاني بجانب أجهزة الايباد الأخرى، أي بشهر أكتوبر العاشر.

دقة الـ 2K والـ 4K تختلف مع كل نسبة طول إلى عرض للشاشة، والتقرير لم يذكر أي شيء عن دقة شاشة الايباد بالتفصيل، ولكن، إن كان المقصود هو نسبة طول إلى عرض 4:3 كما في الايباد حاليًا، فإن وضوح شاشة الـ 2K هو 2560 × 1920، أما الـ 4K فهي ستكون 4096 × 3072، للعلم أن الدقة الحالية للايباد تقنيًّا تعتبر 2K فهي 2048 × 1536.

شاشة الايباد Pro إن كانت بالفعل 12.9 إنش فهي لن تحتاج على الإطلاق ما يزيد عن دقّة الـ 2560 × 1920، أما الـ 4K فهي تعتبر زائدة عن الحد، ولن تتناسب مع البطارية فهي ستأخذ مقدارًا هائلًا ولن تعكس فارق ملحوظ جدًا مقارنة بدقة الـ 2K.

شركة Apple بالفعل تعمل على جهاز ايباد كبير الحجم، وهي تخصّصه لأسواق معيّنة قد تكون أصغر من أسواق الايباد الحالية، ولكن هي بهذه الخطوة تريد أن تكون أكبر من يهدم سوق الكمبيوتر الـ PC والذي هي شاركت في بنائه لسنين طويلة، الايباد ذو شاشة 12.9 إنش هو قريب جدًا في الحجم من الـ MacBook Air الحالي ذو شاشة 13 إنش، وبأقل تقدير، الايباد Pro سيتخلّص من الـ MacBook Air.

الايباد Pro لن يكون جهازًا مثاليًا إن لم تستغل Apple الشاشة الأكبر للقيام بعمليّات ومهام أفضل، لهذا من المتوقّع أن تضيف الشركة عدّة مزايا تجعل من الايباد Pro جهاز لابد من شرائه، وكنقطة أخرى، كتلة جهاز الايباد الأكبر يجب أن تكون منخفضة جدًا، فهذا الجهاز مهما كبر حجمه سيبقى جهاز تابليت محمول، غالبًا بيد واحدة!

3 تعليقات

  1. متى ينزل الجلبريك

  2. بكره ان شاء الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *