الرئيسية » Apple » دراسات: مبيعات الايباد للربع الرابع وصلت 26 مليون ويرأسها الايباد Air

دراسات: مبيعات الايباد للربع الرابع وصلت 26 مليون ويرأسها الايباد Air

بعد أيام قليلة، ستكشف Apple عن مبيعات الربع السنوي الرابع الرسمية الخاصة بجميع منتجاتها، والآن، يحاول المحلّلين توقع وتقدير المبيعات والأرباح والعائدات التي حقّقتها الشركة في الربع الأخير، والذي يعد نقطةً ستضع بها Apple أرقام قياسية تكسر سابق أرقامها القياسية.

iPad Air

سابقًا، محلّلي Fortune قالوا أن مبيعات الايفون في الربع الأخير يمكن لها أن تكون قد تجاوزت حد الـ 60 مليون جهاز، متوسّط تقديراتهم قالت أن الشركة باعت 55.3 مليون ايفون، وهو بالفعل رقم معقول ورقم قياسي جديد لمبيعات الايفون في ربع واحد.

بالنسبة للايباد، نفس المحلّلين قالوا أن شركة Apple باعت ما يقدّر بـ 25 مليون جهاز ايباد، وهذه المبيعات تكسر حاجز الـ 25 مليون جهاز لأوّل مرّة في تاريخ الايباد والأجهزة اللوحية في ربع واحد، هذه زيادة تقدّر بـ 10% مقارنة بنفس الربع للعام الماضي، حيث أن الشركة باعت 22.9 مليون ايباد.

أكثر المحلّلين تقديرًا لمبيعات الايباد قال أن المبيعات كانت 28 مليون، وأقلّهم قالوا أن المبيعات لامست الـ 21 مليون، أي انخفاض عن العام الماضي، والذي على الأرجح غير صحيح.

بنفس الوقت، تقديرات CIRP تقول أن جهاز الايباد Air كان أكثر أجهزة الايباد مبيعًا لشهر ديسمبر ، البيانات كانت كالتالي بالنسبة لنسبة مبيعات كل جهاز ايباد من المجموع الكلّي لمبيعات الايباد:

  • الايباد 2 انخفض من 27% لديسمبر 2012 إلى 5% لديسمبر 2013
  • الايباد 4 الجيل الرابع انخفض من 43% لديسمبر 2012 إلى 13% لديسمبر 2013
  • الايباد Air حقق 41% من مبيعات الايباد لديسمبر 2013
  • الايباد ميني انخفض من 30% لديسمبر 2012 إلى 25% لديسمبر 2013
  • الايباد ميني 2 ريتنا حقق 16% من مبيعات الايباد لديسمبر 2013

من النقاط المثيرة للاهتمام التي وضّحتها الدراسة هو أن الايباد 2 انخفض بشكل هائل، والايباد Air استطاع تحقيق 41% من مبيعات الايباد، ولكن الايباد ميني 2 ريتنا حقق 16% فقط من مبيعات الايباد، ولكن الايباد ميني القديم حقق 25% من مبيعات الايباد، السبب واضح وهو متعلّق بالسعر.

جدير بالذكر أن الايباد 4 الجيل الرابع حقّق في العام الماضي نسبة أعلى من الايباد Air في هذه السنة، بالرغم من أنهما من نفس فئة المنتج، نقطة يجب ذكرها عند ذكر هذه الأرقام هي أن الايباد 4 الجيل الرابع في العام الماضي كان واحد من بين ثلاثة أجهزة ايباد، أما الايباد Air في هذا العام فهو واحد من بين خمسة أجهزة، أي المنافسة عليه من أقرانه قد اشتدّت.

النجاح الكبير الذي حققه الايباد Air في هذا العام يؤكد أن هذا الجهاز يمكنه أن يحل مرتبة الايباد 2 من ناحية الإبداع والصيت والشهرة والمبيعات الثوريّة، فبالرغم من أن مبيعات الايباد 3 الجيل الثالث والايباد 4 الجيل الرابع كانت أعلى من الايباد 2، إلّا أن الايباد Air هو الوحيد الذي حقق مبيعات أعلى وبنسب كبيرة، وهو من أكثر الأجهزة الإلكترونية لعام 2013 التي أثارت ضجّة في عالم التقنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *