الرئيسية » Android » مبيعات الأيباد في الصين تضاعفت بعد تسوية نزاع الإسم

مبيعات الأيباد في الصين تضاعفت بعد تسوية نزاع الإسم

انتقالاً في الزمن إلى شهر يوليو، وافقت أبل أن تدفع مبلغ 60 مليون دولار لكي تحل مشكلة النزاع الحاصل على اسم “أيباد” لشركة تكنلوجيات بروفيو، التي أعلن أنها المالك الرسمي لهذا الإسم وفقاً للمحكمة الصينية. وبعد حل مشكلة الإسم، مبيعات الأيباد زادت بشكل ملحوظ جداً، وهنا يتوضح سبب موافقة أبل على دفع ذلك المبلغ.

وفقا لديكي تشانج، وهو محلل تقاريره منسوبة إلى مركز البيانات الدولي، أبل تستعيد ملكية اسم الأيباد في الصين، وهذا سهل كثيراً عودة قوية في المبيعات هناك. الأيباد ذو شاشة الريتنا أطلق رسمياً بعد أربعة أشهر في الصين من وقت الإعلان الرسمي عنه، وهذا بسبب المشاكل القانونية الناتجة من شركة بروفيو، حيث أنها سجلت اسم IPAD قبل أن تفعل أبل بسنوات عدة.

الزيادة التي حصلت في مبيعات الأيباد، زادت من هيمنة وسيطرة أبل على سوق التابليت في الصين. ويتلوها مباشرة شركة لينوفو، والتي باعت 278 ألف تابليت خلال الربع الثالث من هذه السنة. أما عن سامسونج، التي كانت ذات المرتبة الثالثة بعد أبل ولينوفو، حققت مبيعات 143 ألف وحدة فقط خلال نفس الفترة.

على الصعيد العالمي، أبل قالت أن مبيعات الأيباد وصلت إلى 14 مليون في الربع الثالث، وهذا يعني زيادة بنسة 26% عن السنة الماضية. لكن إن عدنا مرة أخرى لنسبة المبيعات ضد الأجهزة الأخرى، سوق الأيباد نزل إلى نسبة 50.4%، بينما مبيعات تابليت الأندرويد من سامسونج وأمازون… زادت، هذا وفقاً لمركز البيانات الدولي IDC.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *