الرئيسية » Apple » شحنات الأيباد قد تشهد أول انخفاض سنوي في الربع الحالي

شحنات الأيباد قد تشهد أول انخفاض سنوي في الربع الحالي

بفعل التغييرات الأخيرة في سياسة أبل في الإعلان عن الأجهزة، وارتفاع مستوى التنافس بين أجهزة أبل وأجهزة الأندرويد، شحنات ومبيعات الأيباد قد تشهد انخفاض سنوي لأول مرة منذ ما أعلن عن الأيباد في عام 2010، هذا ما قاله المحلل الشهير مينج تشي كو.

iPad Mini 2

كشف موقع AppleInsider ملاحظة أرسلها المحلل مينج تشي كو للمستثمرين في أبل، تقول هذه الرسالة أن شحنات الأيباد في الربع الثاني بشكل عام سوف تشهد أول انخفاض بنسبة ما بين 20 و25 بالمئة عن الربع الماضي، أو ما بين 10 و15 بالمئة عن نفس الفترة من السنة الماضية.

وفقًا لتوقعات المحلل، مبيعات الأيباد خلال الربع الثاني – ما بين شهر أبريل ويونيو – قد تكون حوالي 14 أو 15 مليون، وهذا بالنسبة لأبل ليس جيد، فالإعلان عن الأيباد ميني لوحده أدى لانخفاض الأرباح النسبية الخاصة بالشركة.

جدير للذكر أن سبب هذا الانخفاض هو الأيباد ميني، فوفقًا للمحلل، الأيباد ميني لم يكن بنجاح الأيباد الأصلي، فالميني لم يستطع الثبات على أرقام مبيعات عالية، بينما الأيباد مبيعاته دومًا ما كانت ثابتة، وهذا يجعل نسب الانخفاض غير موجودة. لذلك يتوقع أن تكون نسبة انخفاض مبيعات الأيباد ميني فقط حوالي 40 بالمئة، وأن يساعد الأيباد الأصلي في تحسين مبيعات الأيباد بشكل عام لتصبح نسبة الانخفاض حوالي 15 أو 10 بالمئة.

أشار المحلل أيضًا أن الربع الثاني والربع الثالث ستكون مبيعات الأيباد منخفضة، حيث أن أبل كشفت عن الأيباد ميني والأيباد الجيل الرابع، لكن الناس لم تأخذ الأيباد الرابع بعين الاعتبار نظرًا لتشابهه الكبير بالأيباد الثالث، لذلك يتوقع المحلل أن تكون المبيعات بعد الأيباد 5 ممتازة وثابتة من جديد.

3 تعليقات

  1. لكن ال ipad 4 يتمتع ب performance A6X على عكس ال ipad 3 A5X

    • iMosa3da

      صحيح، لكن انتشار الجهاز ضعيف جدًا، فالكثير لا يعلم حتّى بوجود هذا الجهاز!

    • انا كان عندي ايباد 3 و اشتريت ايباد 4 والله الفرق لا يلاحظ في السماعات الاستريو الجديده في الايباد 4 و مدخل الشاحن فقققققط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *